الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd April,2006 العدد : 159

الأحد 25 ,ربيع الاول 1427

بعد نجاح التجربة في السعودية والإمارات
(سيسكو) تطلق نظام الاتصالات الموحد في مصر
*القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
أعلنت شركة (سيسكو سيستمز) (طرح نظام الاتصالات الموحد)، (Cisco Unified Communications system) الذي يتضمن مجموعة من الحلول الجديدة التي تجمع بين الاتصالات الصوتية والمرئية ونقل البيانات بما يتيح للشركات الصغيرة والمتوسطة التواصل بكفاءة أعلى وتعزيز مستوى إنتاجيتها.
وتكمن أهمية هذا النظام في كونه يسمح للموظفين بتبادل المعلومات بكفاءة عالية، سواء بواسطة البريد الالكتروني أو الاتصال الصوتي أو الفاكس باستخدام مجموعة متنوعة من أجهزة الاتصال الثابتة والمتحركة.
وكانت سيسكو قد طرحت النظام في السوق السعودية والإماراتي في وقت سابق من الشهر الماضي ولاقي النظام نجاحا كبيرا في السوقين كما يقول نزار سعدي مدير تطوير الأعمال في سيسكو الشرق الأوسط ردا على سؤال للعالم الرقمي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته سيسكو بالقاهرة للإعلان عن إطلاق النظام الجديد.
مضيفا أن النظام يوفر أكثر من 38 خدمة من خلال جهاز ونظام واحد. وقال ياسر القاضي، مدير عام (سيسكو سيستمز) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: (يوفر نظام الاتصالات الموحد من سيسكو، للمؤسسات القدرة على التكامل مع أنظمة اتصالاتها بأسلوب سهل ودقيق مع بنيتها التحتية لتقنية المعلومات.
ولتمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة، من استثمار مزايا هذا النظام على أكمل وجه، وتقوم سيسكو كذلك بتوفير المساعدة لها لتطوير تقنياتها وإرشادها إلى الطريق الصحيح كإحدى خدمات القيمة المضافة. وأشار إلى ان استراتيجية (خريطة طريق ذكية للأعمال) التي ابتكرتها سيسكو تتيح لهذه الشركات مطابقة الحلول التقنية مع احتياجات أعمالها الآنية والطويلة الأمد، بحيث يتحقق الاستثمار الأمثل لبنية تقنية المعلومات التي تملكها الشركة بطريقة تلبي متطلباتها المستقبلية دون تعريضها للمخاطر أو التكاليف الإضافية التي قد تترتب على ذلك عادة).
أما بالنسبة لتوفير الوقت والموارد ومختلف التحديات التي تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة على هذا الصعيد، يقول مدير عام (سيسكو سيستمز) الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: (يوفر نظام الاتصالات الموحد من سيسكو، تجربة اتصالات أغنى وأكثر تكاملاً، من خلال مزاياه المبتكرة التي تشمل إتاحة إجراء الاتصالات المرئية بسهولة إجراء المكالمات الصوتية ضمن شبكة تقنية آمنة).
وأضاف القاضي: (كما يمكن للمستخدمين أيضاً التواصل وتنسيق الأعمال فيما بينهم بواسطة واجهة تطبيقات موحدة وبسيطة تجمع بين تطبيقات الهاتف والبريد الالكتروني والتراسل الفوري وعقد المؤتمرات الصوتية والمرئية عبر الشبكة، الأمر الذي سيعزز بدوره، كفاءة الموظفين وسرعة الاستجابة لمتطلبات العملاء بطريقة فعالة وغير مكلفة).
يذكر أن باستطاعة العملاء، من خلال (خريطة الطريق الذكية للأعمال) التي تقدمها سيسكو، تطوير تقنياتهم بما يلائم احتياجات أعمالهم، وأيضاً تطبيق (حلول اتصالات قطاع الأعمال) من سيسكو، بالاعتماد على (نظام اتصالات الأعمال الذكية)، وهو نظام عالي الكفاءة يعمل من خلال شبكة مفتوحة قابلة للتطوير ومصممة بطريقة تتيح تكامل تطبيقات الأعمال والخدمات على نحو يضمن إجراء الاتصالات الصوتية وتوصيل البيانات في الوقت والمكان المناسبين والصيغة الملائمة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved