الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 23rd April,2006 العدد : 159

الأحد 25 ,ربيع الاول 1427

بعد تعيين أول عربي نائباً لرئيس الشركة
رئيس سيسكو سيستمز: 600% معدل نمو شركات تقنية المعلومات في مصر
* القاهرة - مكتب الجزيرة - عاطف عوض:
عرض جون شامبرز رئيس مجلس إدارة شركة سيسكو العالمية للاتصالات وتقنية المعلومات ، على الرئيس المصري حسني مبارك خلال استقباله له في القاهرة مبادرة استخدام تقنية المعلومات لتطوير التعليم في مصر.
وتحدث رئيس الشركة مع الرئيس المصري عن تفاصيل المبادرة والاستثمارات التي خصصتها الشركة في هذا المجال ، كما تحدث عن عدد من استثمارات الشركة لتطوير الخدمات الصحية في مصر بالإضافة إلى استخدام تقنية المعلومات في تطوير العمل الإداري ، كما تطرق اللقاء إلى تحرير خدمات الاتصالات في مصر ومسألة إدخال الشبكة الثالثة للتليفون المحمول والتلاحم بين تقنية الاتصالات والإعلام .
وحضر المقابلة الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات وتقنية المعلومات وياسر القاضي نائب رئيس الشركة.
ويذكر أن هناك 173 مدرسة إعدادية توجد حالياً في إطار مبادرة تطوير التعليم في مصر وأن المرحلة الثانية تتضمن ألفى مدرسة أخرى . وتعد هذه الزيارة المكوكية هي الأولى التي يقوم بها شامبرز لمصر والثانية لمنطقة الشرق الأوسط بعد زيارته للأردن للمشاركة في أعمال منتدى تقنية المعلومات والاتصالات في عام 2004م.
ومن ناحية أخري، أشاد تشامبرز بإنجازات مصر في تقنية المعلومات واستخداماتها في مختلف المجالات وزيادة عدد الشركات العاملة في هذا القطاع بنسبة 600% على مدي السنوات الست الماضية ، مؤكداً أن مصر شريك أساس لشركته خاصة في مجال التعليم باستخدام تقنية المعلومات ، وأشار إلى أن هذا قد أهلها لكي تحتل المرتبة رقم 12 في التصنيف العالمي في مجال التشغيل لصالح الغير والمرتبة الأولي على مستوى الشرق الأوسط وافريقيا، مؤكداً أن مصر تسير على الطريق الصحيح ، مشيراً إلى قيام الشركة بافتتاح مقر إقليمي جديد لها خلال شهر يناير المقبل بالقرية الذكية في مصر.
وأضاف القاضي أن زيارة شامبرز تأتي لتأكيد التعاون المشترك وفتح مجالات أخرى للتعاون بين الشركة العالمية والحكومة المصرية في شتّى المجالات ومنها الاتصالات والقطاع البنكي والتعليمي وغيرة من القطاعات الأخرى الواعدة التي تعمل فيها الشركة العالمية من خلال شركاء أعمالها المحليين لنشر تقنيات سيسكو العالمية وقال القاضي: إن استثمارات الشركة خلال السنوات الماضية وصلت إلى 70 مليون دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 150 مليون دولار خلال العام المقبل وقد سبق زيارة شامبرز إعلان سيسكو عن اختيار المهندس المصري ياسر القاضي ليشغل منصب نائب رئيس الشركة للعلاقات الإستراتيجية بالإضافة إلى عمله الحالي كمدير عام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وبذلك يصبح القاضي أول عربي يشغل هذا المنصب المهم في سيسكو. وبذلك يكون القاضي هو المسئول الأول عن جميع العلاقات الإستراتيجية لشركة سيسكو العالمية مع جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الكبرى في القطاع العام والقطاع الخاص في الشرق الأوسط وأفريقيا.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
الالعاب
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
أخبار تقنية
جديد التقنية
دكتور .كوم
برمجة
منوعات
حاسبات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved