الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 27th August,2006 العدد : 177

الأحد 3 ,شعبان 1427

رنة هاتف نقال تثير غضب مدرسي المدارس الأمريكية
تنتشر هذه الأيام بين تلامذة المدارس الأمريكية رنة هاتف نقال تتميز بطبقة تردد صوتية مرتفعة جداً يمكن للأحداث سماعها لكن آذان العديد من البالغين لا تلتقطها، ما يثير غضب الأساتذة.
وهذه الرنة التي أطلق عليها اسم (رنة المراهقين) (تين باز) أو (نغمة البعوضة) (موسكيتو تون) تسمح للتلامذة باستخدام هاتفهم النقال في الصف بدون أن ينتبه الأساتذة للأمر.
وفي بداية الأمر كانت شركة خدمات أمنية في إقليم ويلز هي التي ابتكرت هذه الرنة من أجل تفريق الشبان الذين يقفون في مجموعات أمام المتاجر في بريطانيا، غير أن أحداثا حاذقين حوروا هذه الرنة عن وظيفتها الأساسية لتصبح رائجة بشكل واسع على شبكة الإنترنت حيث يمكن تحمليها لقاء 2.99 دولار واستخدامها للهواتف النقالة.
وتستخدم الرنة الشديدة الحدة تردد 17 كيلوهرتز وهو تردد (وحده الفتيان ما دون الخامسة والعشرين من العمر يمكنهم سماعه)، بحسب موقع يعرض تحميل الرنة ويطلب من الشبان أن يرووا كيف أنه بات بوسعهم بفضلها استخدام هواتفهم النقالة في الأماكن المحظور عليهم فيها ذلك.
غير أن الأمر ليس مضموناً بنسبة 100% إذ إن حاسة السمع عند بعض البالغين أقوى من سواهم وفي بعض الأحيان يكون هؤلاء البالغون تحديداً من الأساتذة أو الأهل، ما يمنع الفتيان من الاستمتاع بمزايا هذه الرنة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
اتصالات
أمن رقمي
قضية تقنية
دليل البرامج
منوعات
حاسبات
أخبار تقنية
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved