الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

منصات إيتانيوم 2 جديدة تنطلق من الفنادق إلى الفضاء
تم طرح معالجات إنتل إيتانيوم 2، وقد تم إدراجها في قطاعات المعالجات المحددة الوظيفة (RISC) وتم تقديم نسخ جديدة من المعالجات ذات الفولت المتعدد والمزدوج والمنخفض. وتشحن أكثر من 70 شركة منتجة للمعدات الأصلية (OEMs) أنظمة مبنية على إيتانيوم. هذه المنصة تدعم حالياً خياراً من خمسة أنظمة تشغيل رائدة، ومجموعة واسعة من التطبيقات البرمجية، مما يزيد في خيارات ومرونة الحلول المبنية على إيتانيوم لمديري تكنولوجيا المعلومات حول العالم.
توفر منصة إيتانيوم 2 ميزات كمبيوترية متفوقة لمعالجة المعاملات، تخزين البيانات، تبادل المعلومات في مجال الأعمال، تخطيط موارد المشاريع (ERP) والأداء الكمبيوتري العالي. والمنصبة تتواءم مع معالجة إنتل زيون مع تقنية ذاكرة إنتل إكستندد ميموري 64 (Intel EM64T) والموجهة إلى تطبيقات حلول المشاريع ذات الأغراض العامة، كالمواقع، مجموعات العمل، الملفات، الطباعة، البنية التحتية، ومنطقية التطبيقات، مما يعطي مديري تقنية المعلومات حلولا كمبيوترية ذات 64 بت متكاملة.
يقول أبهي تالوالكار، نائب الرئيس ومدير عام مجموعة منصات الشركات في إنتل: يتم استخدام معالجات إيتانيوم2 حالياً للتطبيقات المتخصصة بمهام محددة، وتشمل تقوية أحد أسرع أجهزة الكمبيوتر الخارقة في العالم، في وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، وهو نظام إس جي آي آلتيكس يتكون من 10240 معالج إيتانيوم2 تعمل بنظام لينوكس للتشغيل. إضافة إلى ذلك، استخدم فندق إم جي إم ميراج نظام يونيسيس الذي يحتوي على 16 معالج إيتانيوم2 في مشروع لتخزين المعلومات مبني على نظام مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2003، وميكروسوفت إس كيو إل سيرفر 2000
وقد استخدم بنك نيويورك خادم إتش بي مبنٍ بشكل متكامل على أساس معالج إيتانيوم2 باتجاهات أربعة يعمل بنظام مايكروسوفت ويندوز سيرفر 2003، كجزء من حلول تجارة المبادلة العالمية التي تسمح لهم بإدارة النمو في حجم الأعمال ومواجهة التعقيدات المتزايدة في العمليات التجارية.
يقول جوزيف وايزبورد، كبير مديري التكنولوجيا، جي تريد سيرفرسز ليمتد، وكيل التجارة الفرعي لبنك نيويورك: لقد أزلنا عقبة حيوية في طريق تطوير الأعمال، وحققنا مردودا ً للأقراص الصلبة بلغ 100% خلال ثلاثة أشهر، بواسطة تطبيق نظام التبادل على مخدم إتش بي المبني بشكل متكامل على أساس معالج إيتانيوم2 الذي يعمل بنظام ويندوز. توفر مخدمات إتش بي المتكاملة مزايا متعددة بالنسبة للسعر مقارنة بالحلول التملكية RISC، كما توفر أساساً راسخاً للتطبيقات الخاصة بالأعمال، مثل منصة تجارة الأسهم العالمية التي تعمل على مدار الساعة.
تقوم إنتل بتنشيط مجموعة منتجات إيتانيوم2 بستة معالجات جديدة توفر زيادة في الأداء بمعدل 15% في معالجة قواعد المعلومات وما يصل إلى 35% للأداء العام المتعلق بالأرقام الصحيحة والعشرية.
تشمل المعالجات الجديدة معالج إيتانيوم2 إم بي بسرعة 1.60جيجا هيرتز وكاش من المستوى الثالث بسعة 9 ميجابايت وقاطع أمامي بسرعة 400 ميجا هيرتز للتطبيقات المرتبطة بالأعمال مثل قاعدة المعلومات وتخطيط موارد المشاريع ERP. وتتوفر أيضاً معالجات إيتانيوم2 إم بي بسرعة 1.60جيجا هيرتز وكاش من المستوى الثالث بسعة 9 ميجابايت ومعالج إيتانيوم 2 إم بي بسرعة 1.50جيجا هيرتز وكاش من المستوى الثالث سعة 4 ميجابايت. ويعتبر إتش بي إنتجريتي سوبردوم أول معالج جديد يصل إلى مبيع وتوزيع مائة ألف وحدة على مقياسSAP SD ذي الطبقات الثلاث.
يوفر معالج إيتانيوم2 دي بي بسرعة 1.60جيجا هيرتز وكاش 3 ميجابايت من المستوى الثالث، وقاطع أمامي 400 و533 ميجا هيرتز، أداء متميزاً بالنسبة للسعر في مجموعات الكمبيوتر ذات الأداء العالي، وأنظمة الشركات المستخدمة لها. كما يقدم المعالج الجديد أداءً متميزاً للأرقام العشرية لكل عقدة حاسوبية، مما يعطي ما يصل إلى 40% سعراً أفضل لكل بليون عملية حسابية في الثانية (جيجافلوبس)، وهو مقياس أداء سعري للأعمال التي تعتمد بشكل مكثف على الكمبيوتر، مقارنة بالأنظمة التي تستند على RISC.
إن معالج إيتانيوم2 إل في بسرعة 1.30جيجا هيرتز وكاش 3 ميجابايت من المستوى الثالث و62 واط فقط، قد تم دعمه من ناحية السعر والقوة للأنظمة منخفضة التكلفة، وعوامل الأشكال الكثيفة مثل مخدمات بليد. يوفر إنتل أيضاً منصات مخدمة مبنية على أساس إيتانيوم، تستند إلى المعالجات الجديدة بالنسبة لبناء الأنظمة وتكامل المنتج.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved