الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 28th November,2004 العدد : 95

الأحد 16 ,شوال 1425

Expression 10000 XL
مجموعة جديدة من أجهزة المسح الضوئي

طرحت (إبسون) مؤخراً مجموعة جديدة من أجهزة المسح الضوئي (إكسبريشن 10000 إكس. إل) (Expression 10000 XL). وتتسم هذه المنتجات الجديدة التي تدعم الرسوم التصويرية (جرافيك) حتى الحجم (إيه 3) (A3) بنتائج جيدة وسرعة الأداء إلى جانب إمكانية تشغيلها عبر الأنظمة الشبكية.
وتقدم الماسحات الضوئية الجديدة التي تستبدل الطراز السابق (إكسبريشن 1640 إكس إل) (Expression 1640XL) معدل تركيز 2400 نقطة محسنة في البوصة (dpi) وكثافة بصرية (3.8 دي. ماكس) 3.8 (Dmax) وتأتي أجهزة (إكسبريشن 10000 إكس. إل) في وزن خفيف وتصميم مدمج صغير بالإضافة إلى اعتمادها لحزمة من حلول التوصيل الشبكي. وتتميز أجهزة (إكسبريشن 10000 إكس. إل) بسرعة أداء عند المسح الضوئي الملون للوسائط المنعكسة أو الأفلام. وترجع السرعة الكبيرة لهذه الأجهزة إلى اعتمادها لتقنية (ماتريكس سي.سي. دي) (MatrixCCD) التي تدعم الوسائط حتى الحجم (إيه 3).
وتعتمد الوحدة الشفافة الجديدة (Transparency Unit) المتضمنة في هذه الأجهزة على نظام إضاءة مزدوج لتوفير سرعة مسح ضوئي أعلى بمعدل 1.5 مرة مقارنة بالطراز السابق (إكسبريشن 1640 إكس. إل).
ومن جهة أخرى، تساهم وحدة الإضاءة (زينون)(Xenon) التي تعمل بصورة تلقائية فور بدء التشغيل في تسريع معدل أداء هذه الأجهزة بشكل كبير. وتم الارتقاء بجودة الصور التي توفرها هذه الماسحات من خلال وظيفة التركيز البؤري التلقائي (auto focus) والتي تسمح للمستخدمين بتحديد منطقة بحجم يصل إلى 6 ملليمترات فوق سطح النافذة الزجاجية الأصلية.
ويعمل نظام التركيز البصري التلقائي على ضبط معدل التركيز إلكترونياً للحصول على نتائج مسح ضوئي واضحة وعالية الدقة.
وتشتمل هذه الأجهزة أيضاً على وظيفة ضبط التركيز البؤري يدوياً.
وتعتمد أجهزة ( إكسبريشن 10000 إكس. إل) على حامل متحرك متعدد المهام (allinone) يتميز بالاعتمادية ويوفر حماية للجهاز من الأتربة إلى جانب تسهيل عملية صيانتها. ويمكن توصيل المساحات الجديدة بالأنظمة الشبكية مباشرة من خلال بطاقة التوصيل إبسون نتورك إيمدج إكسبريس (EPSON Network Image Express Card).
وتتلاءم هذه الأجهزة من مختلف بيئات العمل في مجال الرسوم التصويرية الاحترافية، كونها تتضمن نسخة كاملة من برنامج (ليزر سوفت سيلفر فاست إيه. آي 6(LaserSoft) SilverFast Ai 6) مع جداول (آي. تي 8) (IT8). وتتناسب هذه البرامج مع التطبيقات الخاصة بنماذج ما قبل طباعة الصحف، حيث تكتسب وظيفة تطوير وحفظ المدخلات وفق معايير (تحاد الألوان الدولي) (ICC) أهمية كبيرة لضمان انسيابية تدفق العمليات.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
دليل البرامج
اخبار تقنية
تجارة الالكترونية
جديد التقنية
دكتور .كوم
معارض
برمجة
منوعات
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved