الاقتصادية المعقب الالكتروني التعليمية نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Monday 30th December,2002

الأثنين 26 ,شوال 1423

وهذه المجلة..!
على مدى شهور عدة انكب الزملاء من صحفيين وفنيين يدرسون في حماس ويخططون في وعي لفكرة إصدار مجلة تُعنى بكل ما له صلة بثورة الاتصالات..
يتشاورون ويتبادلون وجهات النظر في هدوء أشبه بذلك الهدوء الذي يسبق العاصفة، إلى أن حطت العاصفة الجميلة رحاها عند هذا اليوم لتعلن عن ميلاد مجلة جديدة عن العالم الرقمي ضمن هدايا الجزيرة لقرائها..
وخلال هذه الشهور لم يشغل هذا الفريق الصحفي الصغير شاغل عن إصدار هذه المجلة بتميز وجدة وتوجه غير مسبوق، للتأكيد منهم على أصالة تاريخ صحيفة الجزيرة وأنها لا تزال في موقعها الأنيق حيث تزدهر فيها جهود هؤلاء الزملاء مثلما ازدهرت من قبل في محطات أخرى.
***
وهذا التاريخ..
في جزء منه..
يشير إلى ريادة صحيفة الجزيرة وتفوقها في كثير من متطلبات العمل الصحفي الصحيح، بدءا من أسبقيتها في بث الصحيفة على شبكة الإنترنت قبل دخوله الى المملكة وأسبقيتها أيضاً في بث إصداراتها من خلال الجوال على شبكة الواب مثلما كانت الصحيفة المحلية الأولى التي يمكن شراؤها حول العالم من مكائن الطباعة الذاتية للصحف والمجلات وانتهاء بكونها أول صحيفة تقوم بتأسيس مركز متخصص للتدريب التقني والفني بترخيص من الجهات المختصة، والقائمة تطول لو استعرضنا كل ما تحقق وأنجز، غير أننا انتقينا بالمرور على ما له صلة بتخصيص هذه المجلة التي يأتي صدورها ترسيخاً لهذه الإنجازات.
***
وها هو العدد الأول من مجلة «العالم الرقمي» يصافحكم بانتظار خطوات تطويرية أخرى ووثبات جديدة نعدكم بأننا سوف نضيفها إلى ما تم تحقيقه، وهو وعد وعهد قطعناه على أنفسنا وسوف ننجزه إن شاء الله إلى أن يبلغ عملنا رضاكم ونحقق به ما تتطلعون إليه.
***
وليس سراً أن أقول لكم..
إن هذه المجلة ومنذ أن كانت حلماً يراودنا.. وقبل أن تتحول إلى فكرة خلاقة ثم إلى مشروع صحفي ينبغي إنجازه بنجاح.. مرت بمراحل ساورنا الشك في إنجازه كمشروع صحفي على النحو المتميز الذي ترونه.
لكن الزملاء في أسرة التحرير والأقسام الفنية المساندة بتفان وإخلاص ومن خلال تواصل جهدكم تمكنوا من إنجاز ما يمكن اعتبار العدد الأول من هذه المجلة بداية لعمل صحفي أفضل.
متحدّين كل المعوقات..
اعتماداً على كفاءاتهم وإخلاصهم.. ورغبة في إرضاء قرائهم..
هؤلاء الذين يحيطون الصحيفة بمساحة كبيرة من عواطفهم ومشاعرهم النبيلة.
***
شكراً للزملاء على هذا الجهد..
شكراً للقراء على هذا التواصل..
وانتظرونا في أعمال صحفية جديدة وناجحة إن شاء الله..


خالد المالك

دليل البرامج
بندر العتيبي(*)

Akala EXE Lock
وظيفة البرنامج : يقوم هذا البرنامج بإغلاق أي برنامج تقوم بتحديده ولا يمكن تشغيله إلا بواسطة كلمة مرور تقوم باختيارها وهو مناسب جدا للبرامج التي تحتاج المزيد من المتابعة والمراقبة.
حجم البرنامج : 833 كيلو بايت
رقم النسخة : 0 ،3
البرنامج متوافق مع Windows 95/98/ ME/2000/XP
البرنامج مشترك (أي أنه يمكنك تجربته وهو كامل الوظائف، وتستطيع عند دفع ثمنه الحصول على الإصدارات ........ التفاصيل
37 مليوناً.. والبقية تأتي
تزايد مستخدمي العمليات دليل المواقع

يتزايد عدد الأمريكيين الذين ينفرون من «الطوابير» على نوافذ الصرافين في البنوك ليتحولوا إلى شبكة الإنترنت لإجراء عملياتهم المصرفية، وقد أجرت منظمة خيرية استبياناً أطلقت عليه اسم «مشروع بيو» شمل 2092 شخصاً في سبتمبروأكتوبرالماضيين من العام الحالي.
يتزايد استحواذ العمليات المصرفية عبر شبكة الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية على اهتمام الكثير، حيث قدر عدد الأمريكيين الذين يدفعون فواتيرهم ........
التفاصيل

ما هي النقود الإلكترونية ؟


النقود الإلكترونية هي المكافئ الإلكتروني للنقود التقليدية التي اعتدنا تداولها وتكون النقود الإلكترونية على عدة أشكال مثل البطاقة البلاستيكية الممغنطة وهي بطاقة مدفوعة سلفا تكون القيمة المالية مخزنة فيها ويمكن استخدام هذه البطاقة للدفع عبر الإنترنت وغيرها من الشبكات كما يمكن استخدامها للدفع في نقاط البيع التقليدية.
وتتلخص آلية عمل البطاقات البلاستيكية فيما يلي:
تختلف هذه البطاقات عن ........
التفاصيل

دليل المواقع

مسرح
www.mtcnyc.org
يعرض هذا الموقع التابع لنادي مانهاتن المسرحي كل المسرحيات التي تستقبلها مانهاتن سنة 2003 في برودواي وأيضا في الزوايا الصغيرة هنا وهناك.
***
مكتبة المؤثرات الصوتية

www.soundeffectslibrary.com
تلعب المؤثرات الصوتية دورا هاما في إعداد الأبحاث وتطوير مواقع (وب) Web وربما إعداد الألبومات الإلكترونية وغيرها من التطبيقات (ساوند أفكتس لايبراري) من المكتبات الظاهرية ........
التفاصيل

أخطاء تمنع محرك البحث من العثور علىموقعك 1/2

إضاءة
لربما حاولت يوما ما أن تبحث عن موقعك في أحد محركات البحث، إلا أنك فوجئت بعدم وجود موقعك في أول 100 نتيجة. ولإيضاح السبب وراء ذلك تعال معنا في جولة قصيرة نطلعك فيها على بعض الأخطاء الشائعة التي ترتكب عن تصميم المواقع والتي تمنع ظهور موقعك في قائمة نتائج البحث.
1 استخدام نفس علامة الترميز Meta tag :
بداية ومن الضروري جدا أن نتعرف معا على علامات الترميز أو ما تسمى بالميتا تاغز META ........
التفاصيل

استمتع بألعاب المنزل من الجوّال:
الجوالات تنافس ألعاب الفيديو .. قريباً

يبدو أنه من الصعب توقع ما تقودنا إليه التكنولوجيا وخاصة في مجال تكنولوجيا الاتصالات، ولعل ما تنوي شركة إيه آر أم (ARM) البريطانية القيام به وهي الشركة التي تقوم بتصنيع للرقائق الإلكترونية يؤكد وجهة النظر هذه،إذ تنوي هذه الشركة نشر تقنية لتحويل المساعدات الرقمية (PDA) والهواتف النقالة الى أجهزة متطورة للألعاب.
الواضح أن اللعب عن طريق الهواتف النقالة لن ينطلق قبل أن تتحول هذه الأجهزة الى ........
التفاصيل

GARMIN RINO
تتفوق في عالم الملاحة


أعلنت شركة جارمن الرائدة في مجال إنتاج أجهزة الملاحة لتحديد المواقع والاتجاهات وإجراء الاتصالات عن جهازيها RINO110 وRINO120 اليدوية والمقاومة للصدمات والماء في نفس الوقت .
وقد تم تدعيم الجهازين بنظامي FRS وGMRS لتشغيل الراديو ويتميز النوعان بذاكرة تخزين هائلة بحجم 8 ميجا وقائمة تصنيف للمواقع قبل تخزينها وخريطة شاملة لكل الدول والطرق الرئيسية وأماكن الخدمة العمومية. ويمتاز الجهاز بإمكانية ........
التفاصيل

جديد موتورولا بميزة MP3

طرحت موتورولا جهازها الجديد والذي يوفر متعة الاستماع لملفات صوتية بنظام MP3 الشعبي وكذلك الرد على المكالمات دون الحاجة للمس الجهاز وكل هذا يتم باستخدام البطارية الأصلية للجهاز فقط كما يتيح تخزين حتى 32 ميجابايت للذاكرة الأساسية و64 أو 128 عن طريق ذاكرتين إضافيتين ويتميز الجهاز أيضا بسرعة مذهلة في تحميل الملفات ........
التفاصيل

نوكيا تقتحم ألعاب الفيديو


كشفت نوكيا النقاب عن جهازها المتكامل والذي يحمل اسم NGAGE ثلاثي التردد فريد من نوعه يتضمن كل الخصائص التقنية التي طرحت في ما سبق من منتجات.
وصمم NGAGE خصيصا لهواة ألعاب الكمبيوتر وذلك بالتعاون مع شركة نينتندو لبرمجة العاب تتناسق مع إمكانيات وقدرة الجهاز.
كما يمكنك تحميل الملفات الصوتية الخاصة بك والاستماع إليها عبر كيبل خاص ولوحة مفاتيح متكاملة مدمجة فيه.
ويتميز الجهاز أيضا بكاميرا ........
التفاصيل

إن آي سي تتحدى سامسونج

شركة إن آي سي اليابانية المتخصصة في إنتاج الجوالات GSM التي تعمل بنظام ذات التردد الثلاثي أدخلت العديد من التطوير في هذا المنتج.. فقامت بتحسين نظام شاشة العرض لجعله أكثر تميزا ووضوحا ب« 4096 لونا. وحجم 0120 16بكسل» وإضافة نظام النغمات الجديد لمنافسة نظام النغمات المركب لسامسونج.
كما اهتمت بالتصميم الخارجي كالغطاء الأمامي القابل للتبديل بثلاثة ألوان مختلفة (احمر، أزرق، فضي) وتزويده بنظام ........
التفاصيل

ساجيم تطرح أحدث تقنياتها


أعلن القائمون على شركة ساجيم عن قرب تدشين أحدث الهواتف النقالة والذي صمم لينافس اضخم واشهر شركات إنتاج أجهزة الاتصالات الفضائية والهاتف بشاشة ملونة «256 لونا » مدعمة ببرنامج رسم الصور وتنقيحها و تخزين الصور وتصنيفها من عادية أو متحركة.
ويمكنك أيضا اللعب مع شخصين آخرين يحملان نفس الجهاز في نفس الوقت.
وخصت ساجيم عملاءها بخدمة فريدة من نوعها وهي إمكانية تبادل الرسائل ومعرفة الأخبار ........
التفاصيل

تريوم ام 320 ومتعة اللعب الشيق

كشفت شركة تريوم الستار عن نموذج لهاتفها النقال الجديد إم320 والمتوقع طرحه في الأسواق في الأيام القليلة المقبلة والجهاز الجديد يتميز بشكله الأنيق وله شاشة LCD بـ4096 لونا بجانب نظام GPRS وثلاثية التردد والنغمات المركبة التي تتضمن حوالي60 لحنا جميلا بجانب إمكانية تحميل عشرات النغمات والصور المختلفة من جهاز الكمبيوتر عبر وصلة خاصة به.
والشيء الذي انفردت به تريوم في نقالها الرقمي هو إمكانية ........
التفاصيل

كمبيوتر وجوال بحجم الجيب


أقتحمت شركة كومباك للحاسبات وبرامج الكمبيوتر مجال الاتصالات الفضائية بإطلاق جهازها المذهل 3850 متعدد الوظائف الذي يتكون من جهاز كمبيوتر محمول له أداء عال يعمل بنظام ويندوز الذي يتيح الدخول للشبكة العنكبوتية من خلال برنامج المستكشف بدون أية وصلات عن طريق الجوال المدمج فيه. ويتميز الجهازالجديد بمواصفات عالية وسرعة تنقل بين العمليات وفي الإدخال والتخزين وبذاكرة حجمها 64 ميجا بايت. و كافة ........
التفاصيل

سامسونج : السيدات أولاً!

انفردت شركة سامسونج الكورية في الآونة الأخيرة بطرح هواتف نقالة خاصة بالسيدات من ناحية التصميم والمواصفات وحتى الألوان وها هي الآن تقدم احدث إنتاج من هذه السلسلة النسائية والمصمم على هيئةعلبة مكياج دائرية متوسطة الحجم ويتميز الجهاز بسمات أنثوية صرفة كمنظم يمكنه تصنيف المواعيد بدقة ويحتوي على قائمة بجميع اهتمامات المرأة واعمالها ليقوم بإدراجها وتنظيمها ويمكنه ايضا حساب موعد الدورة الشهرية ........
التفاصيل

KXTG2583W أحدث لاسلكي من باناسونيك


اقتحمت شركة باناسونيك عالم التقنية الرقمية بقوة خاصة في مجال الهواتف اللاسلكية اذ دشنت هاتفها الرقمي اللاسلكي KXTG2583W الذي تقدر ذبذباته بنحو 2 ،4 جيجا هرتز و يعمل بنظام الإرسال الطيفي الرقمي والذي يزيد من درجة النقاء والوضوح في الصوت ونظام حماية المكالمات بحيث لا يسمح لغيره من الأجهزة اللاسلكية بالتداخل. الهاتف يدعم خاصية إظهار رقم المتصل وعرضها على شاشة LCD كما أنه مجهز ببطارية من ........
التفاصيل

الفيديو على الجوال

طرحت شركة «إن تي تي دوكومو» اليابانية هاتفاً جوالاً بكاميرا رقمية، يمكنه إرسال الصور في ملف مرفق بالرسائل الإلكترونية ويمكنه أيضا إرسال لقطات فيديو متحركة وعقد المحادثات على شاشته الإلكترونية.........
التفاصيل

محطات على سطح القمر لاستغلال الأشعة الشمسية


أكد أحد العلماء الأمريكيين إمكانية الحصول على طاقة من القمر عن طريق بناء محطات على سطح القمر تقوم بتلقي واستقبال الأشعة التي تسقط على هذا السطح من الشمس وعكسها مرة أخرى إلى الأرض حيث تستقبلها أجهزة استقبال معينة وتحولها إلى طاقة كهربائية، مؤكداً أن هذه العملية يمكن أن تمد الأرض باحتياجاتها من الطاقة بحلول العام 2050، ويعلل البروفيسور الأمريكي الحاجة لهذه الطاقة بالزيادة المطردة في عدد ........
التفاصيل

«استرا 1كي» تائه في الفضاء
إطلاق الجيل الخامس من أقمار يوتلسات .. والسابع من هوت بيرد

إعداد: عبد السلام لملوم:
تم إطلاق الجيل الخامس من أقمار يوتلسات المخصصة لأغراض البث الإذاعي والتليفزيوني وجرت عملية الإطلاق من قاعدة كيب كانفرال الأمريكية بواسطة الصاروخ «دلتاوان في» واستغرقت رحلة الصاروخ 37 دقيقة قبل أن يتم وضع القمر في مداره على ارتفاع 539 كيلو متر من سطح الأرض ويضم القمر الجديد «يوتلسات دبليو» 24 قناة قمرية بنظام كيو وايد باند، ومن المقرر أن الخدمة التجريبية نهاية ........
التفاصيل

Xbox الأمريكية تفشل في هزيمة «بلاي
يرى مطورو الألعاب اليابانيون أنفسهم على أنهم الأفضل على مستوى العالم


* طوكيو خاص:
أشار أريهيرو ناكامورا الرئيس التنفيذي لشركة Tecmo لتطوير الألعاب اليابانية الى فشل جهاز الالعاب Xbox من مايكروسوفت في شق طريقه إلى الصفقات اليابانية، موضحا انه مقارنة بالنجاح المحدود لبرنامج ويندوز من مايكروسوفت في اليابان، فإن فريق عمل Xbox يبدو وكأنه فريق عمل من الأجانب الغرباء قليل الحيلة في مجتمع صناعة الألعاب الياباني. وقد بدا ذلك واضحا للغاية في طريقة تخطيط أداء جهاز ........
التفاصيل

أقفال من دون مفاتيح

السعر: 200 دولار
مع هذا النوع الجديد من أقفال الأبواب ليس هناك حاجة إلى أية مفاتيح لإغلاق وفتح الباب، كل ما عليك هو إغلاق الباب والتأكد أنه مقفل وعند فتحه يتعين عليك إدخال رقم سري مكون من أربعة إلى ثمانية أرقام حتى يتم فتح القفل.
كما أنه يمكن إضافة رقم مبرمج آخر يتم تخزينه حتى يكون في إمكان شخص آخر فتحه متى ما كانت هناك حاجة إلى ذلك.
يتمتع هذا القفل بدرجة عالية من القوة والكفاءة ومزود ........
التفاصيل

تزايد معدلات القرصنة علي النت


أفادت التقارير الواردة من كبرى الشركات المتخصصة في حماية شبكة الإنترنت، وهي شركة ISS بأن هناك زيادة ملحوظة في معدلات القرصنة على شبكات الحاسب الآلي.
وذكرت شركة أنظمة الحماية ISS في تقريرها الذي صدر مؤخرا أن هناك زيادة وقدرها 65% في عمليات القرصنة بالمقارنة مع مثيلاتها خلال العام الماضي.
وأفاد التقرير أيضا ان معدل الاختراقات الجديدة قد نما بنسبة قدرها 5 ،8% الأمر الذي يهدد مستقبل أجهزة ........
التفاصيل

يوم في حياة هاكر
القرصنة الإلكترونية أو كما يحلو للبعض أن يطلق عليها العالم السفلي للشبكة العنكبوتية «الإنترنت» باتت في الآونة الأخيرة كابوسا مزعجا يهدد ليس فقط أصحاب الشركات والمؤسسات بمختلف أنواعها وأنشطتها بل أصبح يشكل خطرا حقيقيا يداهم الصروح الاقتصادية للدول الكبرى، فهناك بعض الممارسات الأمنية البسيطة التي لو تم تطبيقها لما استطعت اختراق موقع OpenHack لشركة E Week على الشبكة الدولية للمعلومات «الإنترنت»، ........ التفاصيل

نظام مراقبة لاسلكي يلبي كافة الاحتياجات


السعر: 300 دولار
يعتبر هذا النظام الأمني اللاسلكيUHF من أهم وأفضل أجهزة المراقبة الأمنية في العالم من حيث الحجم والجودة وسهولة التركيب والاستعمال. ويتألف من شاشة مراقبة ملونة وكاميرا لاسلكية صغيرة الحجم لدرجة أنه من الممكن إخفاؤها في رف الكتب أو وراء إطار صورة، مرفقة بميكروفون مدمج، وهكذا فبإمكانك الآن مراقبة أي غرفة أو مكتب أو شركة أو متجر بالصوت والصورة، بدون أن يشعر بك أحد على ........
التفاصيل

آوت لوك 2000
سلسلة تعليمية لبرنامج مايكروسوفت آوت
جمال السيد عزب

في عصرنا الحالي تنظيم الوقت وحصر وترتيب المهام وسرعة الاتصال مع الآخرين أصبح ضرورة وحاجة ملحة سواء على مستوى الفرد أو على مستوى المؤسسة أو الهيئة أو الشركة.. خاصة مع تطور التقنية السريع، مما ينعكس على سرعة اتخاذ القرار الذي يترجم بدوره لربح أو خسارة وهذا يعتمد على كفاءة الشخص في إدارة وقته الخاص أو وقت مؤسسته خاصة فيما يتعلق بأعمال السكرتارية ومديري المكاتب وغيرهم.لذا كان هذا البرنامج ........
التفاصيل

للمبتدئين
كيف تسمح أو تلغي توقيعات الأعضاء؟
مبارك الحربي


كيف تسمح ان يضيف الاعضاء توقيعاتهم؟ اذا أحببت استخدام هذه الخاصية أو الغاءها فاذهب الى لوحة التحكم ثم Options أو خصائص عامة ثم ابحث عن User and regist Registration Options ثم ابحث عن Allow signatures Allow registered users to have signatures. Donصt forget to update these templates: new topic newreply editpost modify profile register
اختر الخيار yes للموافقه على اظهار التواقيع في المنتدى ........
التفاصيل

في موضوع عن مجلة «العالم الرقمي»
«الوطن»: الإصدارات الجديدة لـ «الجزيرة» تبشر بقدر كبير من الحيوية والازدهار

أشادت الزميلة «الوطن» في عددها الصادر يوم الثلاثاء 20/10/1423ه الموافق 24/12/2002م، بالوثبة الثالثة ل«الجزيرة» التي تمثلت في مجلة العالم الرقمي المتخصصة في التكنولوجيا وتقنية المعلومات والتي تصدر كل يوم أحد وتوزع مجانا مع الصحيفة وجاء في الموضوع أن الوثبات المتتالية ل«الجزيرة» تعكس الاستقرار والمستوى الذي وصلت إليه الصحيفة وفيما يلي نص كلمة «الوطن»:
حققت الزميلة صحيفة «الجزيرة» أول من ........
التفاصيل

الوثبة الثالثة غير مستغربة

لم أستغرب كما لم يستغرب غيري أن تسبق الجزيرة بأن تكون وثبتها الثالثة هي العالم الرقمي، وذلك لعدة أسباب من أهمها: أن صحيفة الجزيرة ساهمت في توعية المجتمع السعودي ونقله إلى المجتمع الرقمي منذ ما يزيد على أربعة أعوام تقريبا وذلك بتميز الخبرة التي تولدت لدى العاملين في القرية الالكترونية، ومما يزيد هذه المجلة الواعدة بهاءً وتميزاً هو تغطيتها لجميع العناصر المهمة في العالم الرقمي مثل دنيا الاتصالات ........ التفاصيل

مجلة العالم الرقمي جوهرة نادرة
سعادة/ رئيس تحرير الجريدة المتميزة«الجزيرة»
الأستاذ/ خالد بن حمد المالك سلمه الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
ونحن على مشارف سنة جديدة ها أنتم تقدمون هديتكم الرائعة لقرائكم وهي مجلة العالم الرقمي الوثبة الثالثة للجزيرة والتي جذبت الكثيرين لما تحويه من مواد قيمة ومواضيع مفيدة جعلت الجميع يتلفهون للحصول عليها.
في هذه المناسبة يعجز اللسان عن وصف مشاعرنا والتعبير عن شكرنا لكم وأنتم ........
التفاصيل

جزيرتنا تلبس أبهى الحلل وتزدان بالجواهر

أصبحنا في أوج الفرح وفي قمة السعادة وفي غاية المرح.. كل يوم لنا بهجة تتلوها بهجة وتعقبها أفراح وتغاريد.. أصبحنا كالطائر الجميل المغرد الذي لا يسقط إلا على مكان جميل أخاذ يسلب النفوس ويهيم بالمشاعر والأحاسيس.. توالت الأفراح عندنا.. وكثرت حتى أصبحت شفاهنا لا تمل البسمة ولا تكل الضحكة.. كيف لا وجزيرتنا ومعشوقتنا الغالية تلبس أبهى الحلل وتزدان بأبهى المجوهرات واستمرت أفراحنا بالعرس الجميل والحلة ........ التفاصيل

قفزة حضارية لجزيرة متجددة
تأبى كلماتي إلا أن تشارك جزيرتنا التهنئة بتلك المجلة الثلاثية التي اضفت على صحيفتنا الجزيرة الرونق والبهاء، فإن كانت جريدتنا الغراء قد حققت تقدماً في شتى المجالات بين صحفنا المحلية وأرضت القراء.
فقد اضافت الى هذا التقدم تقدماً آخر ملحوظاً بتلك المجلة الثلاثية فأصبحت بذلك رائدة الصحافة التي تقدم ريادة الفكر وجودة المعلومات وصدق الخبر.
وبذلك تصبح جريدتنا الجزيرة السباقة دائماً في كل مضمار الى ........
التفاصيل
العنكبوتية
دنيا الاتصالات
ستلايت
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
بورة ساخنة
ساحة الحوار
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية


ابحث في هذا العدد

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved