الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Sunday 31th August,2003 العدد : 36

الأحد 3 ,رجب 1424

مزايا إضافية تقدمها شركات تزويد خدمات الإنترنت لزبائنها مع باقة حماية بالغة الفعالية
باستطاعة شركات تزويد خدمات الإنترنت (ISPs) أن توفر لمشتركيها رقابة صورية على محتوى البيانات المستلمة عبر شبكة الإنترنت وتحكماً باستعمال الكمبيوتر بالاضافة الى حماية فعالة ضد الفيروسات والمتطفلين من خلال تأمين باقة برمجيات حماية شاملة تم تطويرها في المملكة المتحدة. تجهز برمجيات تأمين الحماية لاستعمالات الإنترنت المكتبية Preventon Security Internet Desktop (PSID) من قبل شركة «بريفنتن تكنولوجيز» Preventon Technologies إلى شركات تزويد خدمات الإنترنت ISPs على أساس الاشتراك الشهري للمستعمل ويمكن تنصيبها بسرعة وبصورة مجدية الكلفة.
وباستطاعة الشركات المزودة لخدمات الإنترنت بالمقابل أن تجهز المستهلكين ببرمجيات PSID كباقة شهرية يمكن تنزيلها من مواقع الإنترنت المرتبطة بشبكات الإنترنت السريعة (Broadband) أو العادية (Dialup). كما يمكن توريدها إما كمجموعة كاملة أو كمنتجات أساسية منفصلة، لملاءمة الاحتياجات الفردية لمستعملي الإنترنت ومؤسسات الأعمال الصغيرة إلى المتوسطة الحجم. وتتوفر برمجيات PSID باللغات الانجليزية، والألمانية، والفرنسة، والاسبانية والهولندية وسيعقبها إصدارات بلغات أخرى لاحقا.
وتعتمد خاصية تنقية المحتويات لبرمجيات PSIDصS على تقنية شركة f4i لإنتاج البرمجيات في تحليل واستبعاد أي صور فاضحة خاصة ب «البالغين» قد تكتشفها في موقع الإنترنت أو في رسائل البريد الالكتروني. أما القدرات الإضافية لخاصية (Context Recognition) المتقدمة «للتعرف على المحتوى» فتعمل على حجب أي موقع إباحية قد يمكن اكتشافها. كما تؤمن الحماية ضد عرض الكلمات البذيئة التي لا يرغب المستعمل برؤيتها وأي عبارات غير لائقة في مواقع شبكة الإنترنت أو رسائل البريد الإلكتروني.
وبإمكان أولياء الأمور أو مشغلي انظمة الكمبيوتر استعمال برمجيات PSID للتحكم باستخدام كل من أجهزة الكمبيوتر أثناء الاتصال المباشر بمواقع الإنترنت أو برامج «وندوز» عندما لا تكون الأجهزة متصلة بالشبكة. ويستطيع أولياء الأمور على سبيل المثال استعمال برمجيات PSID لتقييد وقت الاستعمال اليومي أو طول الوقت الذي ينبغي أن يقضيه أطفالهم على شبكة الإنترنت أو اللعب بألعاب الكمبيوتر على الجهاز عندما لا يكون متصلا بالإنترنت، بينما يتمكن مشغلو الأنظمة من منع قرصنة البرمجيات عن طريق فرض سياسات استعمال خاصة بشركاتهم ومنع استخدام برمجيات وألعاب «ويندوز» غير الموافق أو غير المرخص باستخدامها.
ويعتمد عنصر مكافحة الفيروسات في برمجيات PSID على خبرات وقاعدة بيانات شركة Sophos المتخصصة في مكافحة الفيروسات وتوفير الحماية لشركات تقنيات المعلومات. ويوفر المكون الأساسي للجدار الناري نظام حماية ضد المتطفلين الذين يحاولون التدخل في شبكات الاتصالات، وبرامج الهجوم المبرمجة للاشتغال ذاتيا والعديد من البرامج التي تهدف إلى عمل شيء نافع بينما هي في الواقع ذات اثر تدميري أو تعمل على نقل الفيروسات Trojan horses، باستعمال برمجيات شركة (Preventon) السهلة الاستعمال وبرمجيات الجدران النارية لتأمين الحماية الشخصية ضد الفيروسات (Personal Firewall Pro) وبإمكان مستعملي خدمات الإنترنت المتقدمين ومؤسسات الأعمال الصغيرة تكييف إعدادات أجهزتهم لتأمين المزيد من المرونة.

..... الرجوع .....

العنكبوتية
دنيا الاتصالات
وادي السليكون
هاي تك
الالعاب
الركن التقني
الامن الرقمي
تعليم نت
ساحة الحوار
اطفال كوم
نساء كوم
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved