Al Jazirah Magazine Tuesday  13/02/2007 G Issue 206
مجتمعات
الثلاثاء 25 ,محرم 1428   العدد  206
 

قال تقرير تسانده الأمم المتحدة إن آسيا كانت أخطر مناطق العالم فيما يتعلق بالكوارث الطبيعية عام 2006 ومثلت ثلاثة أرباع الوفيات التي زادت عن 21 ألف حالة وفاة.

وغطى التقرير الذي صدر عن مركز الأبحاث في علم الأوبئة والكوارث ومقره بلجيكا ووكالة الإستراتيجية الدولية لخفض الكوارث التابعة للأمم المتحدة الكوارث مثل الفيضانات وأمواج المد والانهيارات الأرضية والعواصف والزلازل.

وأفاد التقرير بأنه في ...>>>...

في الوقت الذي احتشد فيه مئات الأشخاص داخل إحدى المدارس بإقليم كوازولو ناتال للمشاركة في جنازة المؤرخ ديفيد راتراي الذي قتل قبل عدة أيام حاول مواطنو جنوب إفريقيا فهم السبب وراء ارتفاع معدل الجريمة الذي اقترب من معدل الجرائم التي يشهدها بلد خاض حربا.

وقد لفت راتراي - مؤرخ حرب بريطانيا على قبائل زولو بإقليم كوازولو ناتال المعروف - أنظار العالم لضحايا الجريمة في جنوب إفريقيا عندما أطلق عليه الرصاص ...>>>...

افتتح المؤتمر الدولي حول الأطفال الجنود في باريس بدعوة فرنسية إلى كسر (الدائرة المفرغة) التي تغذي ظاهرة تشمل 250 ألف طفل وشاب في العالم.

وعند افتتاح المؤتمر الذي يضم ممثلين عن 60 دولة، دعا أحد الأطفال الجنود السابقين وهو من سيراليون، المؤتمر إلى اتخاذ إجراءات ملموسة.

وقال إسماعيل بيا (26 عاماً) من على المنصة (لن أشارك خلال ستة اشهر أو سنة في مؤتمر جديد يطرح الموضوعات نفسها) مضيفا (ارغب في رؤية ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة