Al Jazirah Magazine Tuesday  22/05/2007 G Issue 219
فن عربي
الثلاثاء 5 ,جمادى الاولى 1428   العدد  219
 

جويل ماردينيان:
لست صديقة للمرآة

 

 

نجمة الـ MBC التي غدت في فترة وجيزة صديقة دائمة لكل المهتمات بالجمال من خلال برنامجها الناجح (بصراحة أحلى) تدخل القلوب ببساطتها التي عهدناها بها على الشاشة هذا ما اكتشفناه من خلال الحوار التالي الذي تحدثت فيه جويل ماردينيان عن الجمال عشقها الأول كما تقول، فكان محوراً لكل ما تناولناه.

* بداية ما الذي جذب ماردينيان خريجة إدارة الأعمال إلى عالم الجمال والتجميل؟

- الإنسان بالفطرة يحب الجمال، داخلياً نجد أن أنفسنا تميل إلى كل ما هو جميل، لذا فأنا استمتع بعملي في المقام الأول قبل أن أعده عملاً.

* إذن هذا هو أول أسباب نجاح ماردينيان؟

- أتمنى أن أكون بالفعل ناجحة لكن أعتقد أنه لا بد للإنسان أن يعشق عمله حتى يكون ناجحاً فيه، حتى لا يكون ما يؤديه مجرد آلية لا روح فيها، وأضيف أن الجمال من ألصق الأشياء بالروح وهو لمسات شخصية جداً قبل أن يكون عملاً.

* هل للتخصص علاقة بالجوانب العلمية للموضوع؟

- بالطبع لا يمكن نفي المنهجية والتخصص وعزلهما عن أي نجاح ليس ذلك فقط بل يمكن أن نقول الأكاديمية فقد أضحى كل شيء علماً يدرس لكن العلم وحده ليس كافيا كما أن أي مقومات أخرى لا يمكن أن تكون كافية إذا لم تدعم به. ولأني مؤمنة بهذا فقد تخصصت في الماكياج حتى يكون عملي مبنياً على أسس.

* والخبرات؟

- لقد عملت مع عدد من الوجوه العالمية ما أكسبني الخبرة وجعلني أملك أدوات عملي، فقد عملت مع شاكيرا جود شارلوت وغيرهما، كما أنني مارست المهنة من خلال الصحافة لفترة وهذه اكسبتني عدا الخبرة في المجال مهارات أخرى ذات علاقة بمهنة الصحافة والاتصال.

* دخلت كذلك عوالم تقديم عروض الأزياء والإعلانات ما أوجه الشبه أو الخيوط الرائعة بين تخصصك وهذه المجالات؟

- العلاقة وثيقة ولا يمكن التغاضي عنها فكل هذه المجالات تتعامل مع الجمال في ناحية من نواحيه وهي تدخل دائرة الفنون الواسعة، لذا فقد خضت كل هذه المجالات بكل حب وأتمني أن أكون وفقت في تقديم شيء من خلالها.

* طرحت مؤخراً DVD خاصاً بالتجميل ما هي الأهداف وبصوة أخرى هل يمكن للمرأة الاعتماد على نفسها في هذا المجال دون الرجوع إلى الخبراء؟

- كل عمل له نواحيه البسيطة ونواحيه العميقة وقد أردت أن أجعل المرأة تعتمد على نفسها في الأمور البسيطة ولا تحتاج دائماً الرجوع إلى المختصين، غير أن هناك أشياء لا بد من مساعدة أطراف أخرى فيها.

* ماذا عن ال DVD تفصيلاً؟

- هو عبارة عن دورة تعليمية من خلالها تستطيع المرأة وضع الماكياج المناسب لها وتغيير اللوك، كذلك ملاحظات ذوقية تتعلق بمناسبة الماكياج للزمان والمكان.

* هل واجهتك صعوبات فنية؟

- كل جديد تعترضه بعض العقبات وهذا طبيعي كنت أحسب حسابه منذ أن فكرت في العمل لكنها أشياء كانت بصفة عامة بسيطة وتم التغلب عليها.

* باعتبار أن الفكرة جديدة ولم تطرق في منطقتنا من قبل ألم تشعري بهاجس الفشل؟

- عندما تقدم عملاً أياً كان لا بد أن تتوقع الفشل وهو من ضمن احتمالين لا بد من حدوث أحدهما ولأجل ذلك فقد قمت بالإعداد له جيداً واستغرق ذلك عاماً كاملاً، وكنت أعتقد أن ما يجب علي هو تجديد العمل ثم انتظار الثمرة بعد ذلك.

* فكرة مبسطة عن العمل؟

- ببساطة أردت أن أظهر خمسة (لوكات) هي الطبيعي والكلاسيك ولوك السهرة والعصري ولوك آخر عنيت به السيدة الخليجية، لأنه يتناسب مع طقس منطقتها، وحتى يكون عملا طبيعياً فقد صورنا في مناطق مختلفة منها البحر والمدينة والجبل.

* عرفناك من خلال برنامج (بصراحة أحلى) هل تؤمنين فعلاً بأن تغيير اللوك يمكن أن يجعل الشخص أحلى بمعنى هل يمكن أن يغير اللوك الشكل جوهرياً أم أنه مجرد تغيير طفيف؟

- اللوك يمكن أن يغير شكل الإنسان بصورة قد يتفاجأ بها هو نفسه فرغم أنه أقرب الناس إلى ملامحه إلا أنه أحياناً قد لا يعرف نفسه وقد حدث أن إحدى مشتركات بصراحة أحلى بكت فرحاً عندما شاهدت شكلها الجديد في المرآة وربما لاحظتم كم من المشتركات تغيرت أشكالهن بصورة كبيرة جداً.

* تقومين بوضع اللمسات على وجوه الجميلات، كم من الوقت تقضين أمام المرآة لوضع ماكياجك الخاص؟

- قد تستغربون إذا قلت لكم إنني لا أضع الماكياج إلا للتصوير أو في المناسبات بمعنى لست صديقة للمرآة.

* من خلال تعاملك مع كثير من النجمات مع وجه من منهم تحب ماردينيان التعامل؟

- لنسألك نحن بتحديد بعض الأسماء، أليسا، هيفاء، أصالة؟

- وجه أليسا محبب بالنسبة لي فعيناها واسعتان يمكن رسمهما بأية طريقة، وهيفاء ليس هناك أجمل من وجهها يكفي أن ملايين السيدات أجرين عمليات التجميل لكي يشبهنها، أما أصالة فوجهها معبر وذو ملامح يحب كل خبراء التجميل التعامل معه.

* كلمة أخيرة؟

- الجمال عشقي كما هو عشق كل امرأة لكن يجب إلا ينسينا ذلك جوهر الروح فذلك هو الجمال الحقيقي.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة