الخميس 9 ,شعبان 1425 Thursday 23rd September,2004
يوم الوطن عز لنا.. والموحِّد.....
من القلب إلى.....
قدموا تهانيهم لقيادة المملكة.. وأشادوا.....
تهنئة بيوم.....
دعوة إلى الحفاظ على.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ.....
نجران تحتفل باليوم الوطني برفع.....
وصفوه بيوم التتويج لأمجاد وانجازات.....
بمناسبة الذكرى ال (74) لليوم.....
من أجل الوحدة.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ74.....
أساس متين ودستور.....
المسؤولون والمواطنون في وادي الدواسر.....
رجال الأعمال والخبراء.....
رؤساء المراكز بسدير في يوم.....
الوحدة.....
خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال يهنئون.....
عزيمة.....
في ندوة (الجزيرة) عن واقع.....
مكاسب.....
مسؤولون وأكاديميون ورجال أعمال بمناسبة.....
يوم صناعة.....
المواطن يتذكر الإنجازات الأمنية المتواصلة.....
وفاء.....
محمد بن هادي الدوسري أحد.....
أكدوا أن سياسة المملكة.. تمكنت.....
74 عاماً من البذل.....
محافظ وأهالي الطائف يسترجعون معاني.....
أعربوا عن فخرهم بيوم الوطن.....
اليوم الوطني راسخ في.....
عبروا عن اعتزازهم بذكرى اليوم.....
ترسيخ الوحدة.....
رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان العرضيتين.....
قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية.....
يهتم بتحقيق التوازن بين احتياجات.....
من القلب إلى.....
من القلب إلى.....
أسسها الملك عبدالعزيز وبلغت ذروة.....
بمناسبة اليوم الوطني.. (الجزيرة) تستعرض.....
أكدوا أهمية المناسبة وعِبَرها.....
عدد من الأخوات المقيمات يشاركن.....
الشخصية والثوابت الوطنية والإسلامية من.....
قادة الكشافة يعبرون عن مشاعرهم.....
المسؤولون والمواطنون في.....
المسؤولون والمواطنون في محافظة المجمعة.....
يوم الوطن في عيون سيدات.....
اعتبروا ذكرى اليوم الوطني مناسبة.....
إعلاميات يتحدثن عن يوم.....
في مناسبة اليوم الوطني.....
في ذكرى اليوم.....
وصفوا اليوم الوطني بذكرى الملحمة.....
وطن الأمن.....
من مسيرة البطل المؤسس.. الملك.....
نهضة.....
ذاك.....
تاريخ أمة .. ومسيرة.....
في يوم الوطن..هل نستمع للأبناء.....
تجدد الذكرى وثبات.....
يومنا الوطني في عام.....
الإنجازات الرياضية تتوالى في ظل.....
المدار.....
بعد أن طالب المنصفون.....
سيوف.....
قراءة في.....
سيرة.....
مدار.....
الدار لآل.....
هنا مجد.....
أشد من قتلة المعصوم.....
ارفع لك الصوت عالي يا.....
استعدادات مكثفة وبرامج جديدة لليوم.....
كوكب.....
قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية وضباط وأفراد المدارس يتحدثون لـ (الجزيرة ) بمناسبة اليوم الوطني الـ74:
نعاهد قيادتنا على الولاء والطاعة ومحاربة الفتن وكل عمل يسيء للدين والبلاد
نبارك لقيادتنا هذه الإنجازات.. ونحن ولله الحمد مجتمع مترابط

* لقاءات - عوض مانع القحطاني- تصوير - فتحي كالي:
قامت (الجزيرة) بزيارة لمدارس الحرس الوطني العسكرية بمناسبة اليوم الوطني للمملكة؛ حيث التقت بضباط وأفراد المدارس لنقل مشاعرهم وتهانيهم للقيادة والشعب السعودي.
حيث أكدوا في تصريحاتهم أن اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوبهم؛ لأنها نقلت هذه البلاد وأهلها من الشتات والضياع والتناحر إلى وحدة مليئة بالإيمان والتلاحم والوقوف صفاً واحداً مع مؤسس هذه البلاد الملك عبد العزيز -رحمه الله- الذي كرَّس جهده لإبعاد هذه البلاد عن الفوضى، واستطاع بحنكته أن يوحِّد هذا الشتات المترامي.
وقالوا: نحن في خدمة الدين والوطن، وأرواحنا فداءً لهذه البلاد وقادتها، كما أننا نعاهد قادتنا على الولاء والطاعة والذود عن مقدساتنا الإسلامية، محاربين للشر والفتن وكل عمل يسيء إلى هذا الدين وأهل هذه البلاد.
وقد تحدث ل(الجزيرة) قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية العميد الركن تركي بن حمود العنزي عن دور هذه المدارس في خدمة أفرع وحدات الحرس الوطني.. ودور الحرس الوطني في حفظ الأمن.
وأضاف: اليوم الوطني مناسبة سعيدة أُقدِّم فيها الولاء والتبريك بهذه الإنجازات التي تحققت على أرض المملكة من خلال قيادة واعية خدمت دينها ووطنها ومواطنيها.. واليوم الوطني هو ربط الماضي والحاضر، وكيف توحَّدت هذه البلاد على يد رجل كافح وصبر حتى حوَّل هذه البلاد إلى لحمة وأسرة واحدة.. والملك عبد العزيز -رحمه الله- أسس لهذه الدولة، وسار أبناؤه من بعده على النهوض بهذه البلاد.. وإنني أُهنِّئ قائدنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو نائب رئيس الحرس الوطني وسمو نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون العسكرية والشعب السعودي الكريم، ونعاهدهم على الولاء والطاعة.
* كيف ترون توجُّه أبنائنا الوجهة الصحيحة.. وإبعادهم عن الأفكار الهدامة التي لم نتعود عليها في هذه البلاد؟
- من وجهة نظري نحن -ولله الحمد- مجتمع نشأ على عقيدة سليمة، ومجتمع مترابط، بالإضافة إلى عقيدته تربطه عادات وتقاليد جيدة جداً. أبناؤنا يجب أن تكون توجهاتهم للدين والوطن والبُعد عن الأفكار الهدامة، البُعد عمَّن يحاول أن يجرَّهم -لا سمح الله- إلى شيء يضر بلدهم، وينظروا كيف تعيش بعض الدول من فتن، وينظروا ما نحن فيه من أمن وأمان وعيش كريم.. نحن ننظر إلى بلدنا على أنه من أرقى البلدان، ويجب أن نوجِّه أبناءنا التوجيه السليم من قِبَل الآباء أو القطاعات الأخرى التي تقع عليها مسؤولية كبيرة؛ مثل التعليم وهيئات الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، كما يجب أن نقف خلف قيادتنا وأن نحارب المارقين والمخربين، وأعتقد أن ما يفعله بعض الناس في بلدهم هي أمور نرفضها تماماً، وهي دخيلة علينا.
* ما هي مساهمة الحرس الوطني في حفظ الأمن والمشاركة مع الأمن الداخلي؟
- الحرس الوطني يساهم ويشارك بفاعلية في حفظ الأمن وحفظ المنشآت المدنية أو العسكرية أو قطاعات الدولة الأخرى، ودور الحرس الوطني ظاهر للعيان في حفظ الأمن في بلادنا، ونحن فعلاً نفتخر بأن رجال الحرس الوطني لهم بصمات ولهم إسهامات في حفظ الأمن، ونحن أرواحنا فداء للدين والوطن ولهذه القيادة الحكيمة.
* لا شك أن مدارس الحرس الوطني العسكرية تغذِّي قطاعات الحرس الوطني بالرجال المؤهلين والمدريبن عسكرياً، ما هي الخطة لتطوير مجالات التعليم والتدريب لديكم؟
- مدارس الحرس الوطني تحظى برعاية واهتمام شخصي من قيادتنا الرشيدة ومن سمو نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون العسكرية بناءً على توجيهات سمو رئيس الحرس الوطني حفظه الله. وهذا الاهتمام ملموس عندنا في كل ما نطلبه وكل ما نحتاجه. ومن الأشياء التي وجَّهني بها سمو الأمير متعب أن هذه المدارس يجب أن تكون عند مستوى جيد؛ لأنها مدارس تربي الأجيال وتخرِّج الكوادر المؤهلة. وعلى ضوء هذا التوجيه قطعت مدارس الحرس الوطني شوطاً كبيراً؛ حيث أصبح شبابها الموجودون فيها من الضباط والأفراد على مستوى عالٍ من التعليم والتدريب؛ إذ تأخذ بأسباب التقنية الحديثة. أصبح لدينا شباب يفتخر بهم الوطن اليوم؛ إذ يملك طاقات مؤهلة عسكرياً. رجال الحرس الوطني يملكون أسلحة متطورة جداً، ونحن نعتقد أن الحرس الوطني قد قفز قفزات هائلة في مجال التدريب والتعليم والأمور العسكرية، وهي نقلة كبيرة عما كان عليه في السابق.
* هل أصبح الكادر التعليمي لديكم في هذه المدارس في مجال التدريب والتعليم سعودياً 100%؟
- الشيء الذي يثلج الصدر أن جميع الكادر التعليمي والتدريبي لدينا في مدارس الحرس الوطني أصبحوا سعوديين 100%، إضافة إلى الأخبار السارة بأن مدارس الحرس الوطني تدرِّب طلبة من القوات المسلحة من دول مجلس التعاون الخليجي، ونحن نعتز بما وصلت إليه هذه المدارس، وأصبح للمدارس سمعة، وأصبح الإقبال علينا جيداً.
* ما مدى التوسع في مجال القبول في مدارس الحرس الوطني؟
- مدارس الحرس الوطني الهدف من إيجادها هو الرقي بضباط وأفراد الحرس الوطني من الناحية التعليمية والتدريب طبعاً. كانت البدايات في دورات محدودة، أما اليوم فأصبح لدينا التدريب العسكري القوي، وأصبحت لدينا خطط لابتعاث عدد من منسوبي المدارس إلى دول صديقة لتعلُّم اللغات المختلفة، وأعتقد أننا قادرون على تلبية احتياجات الحرس الوطني.
* ما هي العلوم العسكرية الحديثة التي أُدخلت على مدارس الحرس الوطني؟
- العلوم العسكرية الحديثة، وهي في المجالات التقنية والفنية والأسلحة الحديثة، ونحن نأخذ بجميع ما يستجد من العلوم العسكرية؛ لأنه من المعروف أن العلوم العسكرية كل يوم في تغير، ولنا ارتباطات مع المراكز العسكرية القوية في مجال العلوم العسكرية، ونحن نتعاون معهم بالشيء المحقق لطموحات قيادات الحرس الوطني، وقد قطعنا شوطاً كبيراً في هذا المجال.
* كم تبلغ الطاقة الاستيعابية لمدارس الحرس الوطني؟
- مدارس الحرس الوطني خلال عام تُخرِّج حوالي خمسة آلاف طالب في مختلف التخصصات، الغالبية العظمى من الدارسين هم من وحدات الحرس الوطني، ونوع آخر وهو أننا نقبل طلبة مدنيين ونخرِّجهم ضباط صف وجنوداً، وغالباً كل مَنْ يعمل في وحدات الحرس الوطني لا بد أن يحصل على دورات متقدمة في مجال عمله، بمعنى أن 90% من منسوبي الحرس الوطني مرَّ على مدارس الحرس الوطني.
* هل هناك شروط للقبول في مدارس الحرس الوطني؟
- لكل دورة شروط معينة، فمثلاً الدورات المتقدمة لها شروط، وتطالب بالحصول على مستوى تعليمي معين، وقد تكون هناك دورة تأسيسية أيضاً لها شروط، والشيء المثلج للصدر أن المتقدمين يحملون مستويات تعليمية أكثر مما نطلبه.
وختاماً أقول: نحن فداء للوطن.. فداء للدين.. فداء للقيادة، وسوف نقف في وجه مَنْ يتربصون بهذه البلاد وأهلها، وسنحارب الإرهاب والمنحرفين حتى تبقى بلادنا آمنة مستقرة، وندعو الله سبحانه وتعالى أن يهدي شباب المسلمين، وأن يجنبهم الأشرار الحاقدين.
لقاءات الضباط والأفراد
* العقيد الركن محمد عبد الله القرني: الواقع أن اليوم الوطني هو يوم مجيد لهذه البلاد وأهلها، ويجب على كل مواطن ألاَّ ينسى هذا اليوم؛ لأن هذا اليوم هو يوم جمع الله هذه الأمة على كلمة الحق والوحدة الحقيقية.. وعلى المحبة الصادقة تحت راية واحدة، وهي راية لا إله إلا الله محمد رسول الله. نحن في نعمة، ونحن في أمن، ونبارك لهذه القيادة هذه الإنجازات.. ونحن في خدمة الدين والوطن، ويجب أن نعاهد الله على محاربة المفسدين والمنحرفين حتى تبقى هذه البلاد كما أراد لها المؤسس وأبناؤه من بعده.
* النقيب عبد العزيز السلامة: نحن نجدِّد الولاء والطاعة لقيادتنا، ونبارك لهم هذه الإنجازات وما تحقق على هذه الأرض، ونحن فداء للدين والوطن.
* النقيب خالد مطر الحربي: اليوم الوطني هو يوم مجيد، وتاريخ حافل بالعطاء والإنجازات، ونعاهد قيادتنا على الولاء والطاعة. واليوم الوطني هو تحول من الفرقة إلى الوحدة والمحبة الصادقة بين الشعب وقيادته، وهذه نعمة من الله.
* العقيد محمد عبد الهادي آل سليم: إنني أهنِّئ القيادة الحكيمة بهذه الإنجازات وهذا التطور الذي نشهده في بلادنا، ويجب علينا أن نحمد الله على هذه النعمة وهذا الأمن، ونعاهد قيادتنا على مواصلة الدفاع عن الدين والمقدسات وهذه الإنجازات، وأن نحارب الأشرار والمجرمين.
* المقدم صالح بن محمد آل راجح: اليوم الوطني غالٍ على قلوبنا، وبهذه المناسبة نهنئ قيادتنا والشعب السعودي، ونتمنى من الله أن يحفظ هذا البلد وأهله، وأن يديم علينا نعمة الأمن، وأن يكفينا من شرور أعدائنا، سواء في الداخل أو الخارج. ونتمنى لأبنائنا التزام الحق والصواب، ومن ارتكب ذنباً فعليه العودة إلى بلده الأم، ونحن نقف صفاً واحداً في وجه الأعداء.
* المقدم الركن حسن بن فهد آل غوينم القحطاني: بمناسبة هذا اليوم العزيز على قلوب أبناء الشعب السعودي الوفي، وفي هذه المناسبة يسرُّني نقل آيات التبريكات لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وأصحاب السمو الملكي الأمراء وكافة الأسرة المالكة والشعب السعودي الأبِيِّ، ونقول لهم: لا خير فينا إذا لم نكن يداً واحدة ضد كل طامع وحاسد في مقدرات أمتنا، ونقول لهم: نحن ضباط وأفراد الحرس الوطني أخذنا على عاتقنا عهداً، ولا يمكن أن نفرط فيه في حماية الأرض والعرض ومقدساتنا، وسوف نقف في وجه مَنْ يحاولون المساس بديننا وبلدنا، وسنحارب الأفكار الهدامة وكل مَنْ يريد بهذه البلاد وأهلها السوء.
* وكيل الرقيب عادل عيد الحربي: نهنئ قيادتنا بهذا اليوم الوطني، ونعاهد على الولاء والطاعة، وندعو الله أن يحفظ بلادنا من كل مكروه.
* جندي أول ناصر سالم الدوسري: اليوم الوطني هو يوم عزٍّ لنا جميعاً، وهو يوم توحَّدت فيه البلاد على يد الملك عبد العزيز رحمه الله. وإننا نهنئ القيادة والشعب السعودي حفظ الله بلادنا وأدام عزَّها.
* العقيد نواف بن نايف الشمري: اليوم الوطني لبلدي الحبيب المملكة هو يوم مجيد وتاريخ حافل لهذه البلاد وأهلها، وندعو عموم المعلمين والمعلمات تعريف الطلاب كيف توحَّدت المملكة، وكيف كانت تعيش. ونحن من جانبنا نعاهد على الولاء والطاعة، وأن نقف مع دولتنا في مواجهة الإرهاب وأهله وما يسيء إلى بلدنا العزيز على قلوبنا.
* الرائد محمد علي اليامي: اليوم الوطني يعني الشيء الكثير لكل مواطن يعيش على هذه الأرض، ونعاهد قيادتنا على الولاء والطاعة ومحاربة الأشرار.
* الرقيب أول لافي خليف العنزي: اليوم الوطني يعني لنا كل شيء في الدنيا؛ فهو يوم مجيد صنعه الملك عبد العزيز -رحمه الله- بتوفيق من الله؛ حيث وحَّد هذه البلاد على كلمة الحق ومحاربة البدع والخرافات، ونعاهد قيادتنا على الطاعة.
* العريف أحمد بندر العتيبي: نعاهد قيادتنا على الولاء والطاعة، ونبارك لهم وللشعب السعودي هذه الإنجازات وما نحن فيه من استقرار.
* الرقيب أول علي بن أحمد القحطاني: هذه مناسبة عظيمة، ونبارك للقيادة الرشيدة بهذا اليوم الوطني الذي توحدت فيه هذه البلاد، وهذه الإنجازات التي تحققت للوطن والمواطن، ونعاهد قيادتنا على الدفاع عن الدين والوطن وهذه المكتسبات الحضارية.
* وكيل الرقيب محمد بن صالح الناصر: اليوم الوطني هو يوم لنا جميعاً أن نفرح فيه بهذه الإنجازات وهذا الاستقرار، وعلينا المحافظة عليه، ونبارك للقيادة والشعب بهذه المناسبة الغالية علينا جميعاً.
* مفرح سلطان السبيعي: اليوم الوطني عزيز على قلوبنا، ونعاهد قيادتنا على مواصلة العطاء ومحاربة الأشرار.
* الرقيب سعد بن بركة المطيري: نبارك لقيادتنا وللشعب السعودي، ونعاهدهم على أن نكون أوفياء لهذا الوطن وأهله.
* وكيل الرقيب عبد الله سعيد الأسمري: نبارك لقيادتنا هذه الإنجازات، ونبارك للشعب السعودي بهذا اليوم الذي توحدت فيه بلادنا، ونعاهد الجميع على مواصلة الكفاح لبناء بلدنا وحفظ أمنه واستقراره، وندعو شباب هذا الوطن إلى حفظ دينهم وحفظ وطنهم وعدم الانجراف وراء أعداء الدين والوطن.

الصفحة الرئيسية

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عنايةمدير وحدة الانترنت
Copyright 2004, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved