الخميس 9 ,شعبان 1425 Thursday 23rd September,2004
يوم الوطن عز لنا.. والموحِّد.....
من القلب إلى.....
قدموا تهانيهم لقيادة المملكة.. وأشادوا.....
تهنئة بيوم.....
دعوة إلى الحفاظ على.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ.....
نجران تحتفل باليوم الوطني برفع.....
وصفوه بيوم التتويج لأمجاد وانجازات.....
بمناسبة الذكرى ال (74) لليوم.....
من أجل الوحدة.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ74.....
أساس متين ودستور.....
المسؤولون والمواطنون في وادي الدواسر.....
رجال الأعمال والخبراء.....
رؤساء المراكز بسدير في يوم.....
الوحدة.....
خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال يهنئون.....
عزيمة.....
في ندوة (الجزيرة) عن واقع.....
مكاسب.....
مسؤولون وأكاديميون ورجال أعمال بمناسبة.....
يوم صناعة.....
المواطن يتذكر الإنجازات الأمنية المتواصلة.....
وفاء.....
محمد بن هادي الدوسري أحد.....
أكدوا أن سياسة المملكة.. تمكنت.....
74 عاماً من البذل.....
محافظ وأهالي الطائف يسترجعون معاني.....
أعربوا عن فخرهم بيوم الوطن.....
اليوم الوطني راسخ في.....
عبروا عن اعتزازهم بذكرى اليوم.....
ترسيخ الوحدة.....
رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان العرضيتين.....
قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية.....
يهتم بتحقيق التوازن بين احتياجات.....
من القلب إلى.....
من القلب إلى.....
أسسها الملك عبدالعزيز وبلغت ذروة.....
بمناسبة اليوم الوطني.. (الجزيرة) تستعرض.....
أكدوا أهمية المناسبة وعِبَرها.....
عدد من الأخوات المقيمات يشاركن.....
الشخصية والثوابت الوطنية والإسلامية من.....
قادة الكشافة يعبرون عن مشاعرهم.....
المسؤولون والمواطنون في.....
المسؤولون والمواطنون في محافظة المجمعة.....
يوم الوطن في عيون سيدات.....
اعتبروا ذكرى اليوم الوطني مناسبة.....
إعلاميات يتحدثن عن يوم.....
في مناسبة اليوم الوطني.....
في ذكرى اليوم.....
وصفوا اليوم الوطني بذكرى الملحمة.....
وطن الأمن.....
من مسيرة البطل المؤسس.. الملك.....
نهضة.....
ذاك.....
تاريخ أمة .. ومسيرة.....
في يوم الوطن..هل نستمع للأبناء.....
تجدد الذكرى وثبات.....
يومنا الوطني في عام.....
الإنجازات الرياضية تتوالى في ظل.....
المدار.....
بعد أن طالب المنصفون.....
سيوف.....
قراءة في.....
سيرة.....
مدار.....
الدار لآل.....
هنا مجد.....
أشد من قتلة المعصوم.....
ارفع لك الصوت عالي يا.....
استعدادات مكثفة وبرامج جديدة لليوم.....
كوكب.....
قادة الكشافة يعبرون عن مشاعرهم باليوم الوطني المجيد
* وادي الدواسر - قبلان الحزيمي:

الاحتفاء بيومنا الوطني المجيد في ذكراه الرابعة والسبعين، ذكرى عز وشموخ، ذكرى إحياء لروح الانتماء لهذا الوطن ولهذه الأرض المباركة، ذكرى تجديد عهد لقيادتنا وحكومتنا الرشيدة، استلهام عِبَر واعتزاز بملحمة بطولية قادها المؤسس لهذا الكيان صقر الجزيرة الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - طيب الله ثراه - الذي وحد هذه البلاد، جاعلا دستورها القرآن الكريم، مستمدا نظامها من الشريعة السماوية، غارسة العدل والمساواة بين المواطنين ومن يعيش على أرض هذا الوطن.
واستمرت التنمية في بلادنا بفضل أبنائه البررة حينما ساروا بها على خطى المؤسس، مستمدين عزيمتهم من إيمان قوي بالله وعمل بكتابه وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.
وأبناء الكشافة في تلك المحافظة أبوا إلا أن يجسدوا هذه المناسبة الغالية من خلال تعبيرهم عن مشاعرهم الفياضة بحب وطنهم وولائهم لقيادتهم.. فكان أن سجلوا هذه الانطباعات:
ذكرى عزيزة
القائد الكشفي مشلح بن محمود مشلح يقول: إن هذا اليوم يذكرنا بإنجازات البطل جلالة الملك عبدالعزيز - طيب الله ثراه - الذي قيضه المولى عز وجل ليقود مسيرة التأسيس بعد الملحمة البطولية التي سجلها التاريخ بمداد من ذهب، شعارها النضال والكفاح لتكون من أهم ملاحم التوحيد والبناء.
ونوه بالإنجازات التي حققتها بلادنا العزيزة طوال تاريخها المجيد متماشية مع معطيات العصر العلمية والتقنية، محافظة على تراثها وأصالتها.
ازدهار وتقدم
وعبّر القائد الكشفي عبدالله بن محمد ظافر عن فرحته العارمة بمرور الذكرى الـ74 لليوم الوطني للمملكة، مفتخرا ومعتزا بما قطعته المملكة من أشواط في مجالات التنمية، وأكد على أن هذه الذكرى غالية جدا على قلوب كل أبناء المملكة، ومناسبة تاريخية مجيدة يحق لنا أن نحتفي بها؛ فهي تجسيد لمعاني البطولات والتضحيات في سبيل توحيد هذه البلاد المترامية الأطراف على يد الملك المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله.
وأشار إلى الجهود التي تبذلها الدولة في سبيل الرقي والتقدم من أجل رفعة المواطن السعودي من خلال دعم كافة مشاريع التنمية خاصة التعليمية والتربوية والكشفية وكافة الأنشطة الشبابية.
وفاء وولاء
وتحدث القائد الكشفي منصور بن سعد الدوسري قائلا: إن اليوم الوطني يمثل تجديد وفاء وولاء لهذه الأرض المباركة ولحكومتنا الرشيدة، ونحن نفتخر بما وصلت إليه بلادنا من تقدم وهي تعيش اليوم التطور وتحقق هذه الإنجازات في مختلف المجالات.. ولا يسعني في هذه المناسبة إلا أن أمد أكف الدعاء للعزيز الحكيم أن يحفظ لنا قائدنا مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله جميعا - وأن يعيدها علينا ونحن نحتفي بمزيد من الإنجازات والعطاءات التي ترتقي بالإنسان إلى كل ما هو أغلى وأثمن.
بنيان شامخ
كما عبّر القائد الكشفي حسين بن علي آل ملحان عن هذه المناسبة بقوله: في ذكرى هذا اليوم نستلهم العِبَر من أهمية الأسس المتوالية التي قامت عليها هذه البلاد، حيث ارتكزت عليها حتى قام هذا البنيان الشامخ حتى وصل إلى ما وصل إليه، فقد عمل القائد عبدالعزيز ورجاله بجهد ووفاء مؤمنين بدينهم ساعين لنصرته ليصبح اليوم الوطني رمز عنوان وكرامة وعزة.. وما احتفاؤنا بهذا اليوم إلا تأطير للإرث الوطني الذي خلفه المؤسس، فلنحتفِ به ولنحافظ على ما حققناه، ولنحمِ مكتسباتنا متمسكين بهذا الدين القويم الذي أكرمنا الله به.
التطوير الشامل
كما تحدث القائد الكشفي محمد بن حضرم بقوله: إن اليوم الوطني للمملكة يعتبر علامة بارزة ونقطة مضيئة في تاريخنا المعاصر؛ كون الملك عبدالعزيز -رحمه الله- حقق خلال فترة وجيزة ما لم يستطع أحد سواه أن يحققه عبر قرون عديدة، حيث كان اعتماده على الله سبحانه وتعالى. ويواصل القائد محمد حديثه بقوله: إن الاحتفاء بهذه الذكرى عاما بعد عام يعتبر دعوة مخلصة لكل أبناء هذا الوطن الغالي للعمل والمحافظة على ما تحقق من إنجازات في كافة المجالات، والاستمرارية في البناء والعطاء.
بطولة وإنجاز
وتحدث القائد عبيد بن مسفر بفخره واعتزازه وسعادته بهذا اليوم خصوصا وهو -على حد قوله- يذكرنا بمسيرة البطل الذي وحد الشمل وجمع الشتات وبنى هذا الصرح الشامخ حتى رسم تاريخا مجيدا وصفحات ناصعة غنية بالعطاء والسمو والمجد.
أمن وأمان
وأكد القائد حنيان بن مبارك على أن المملكة تتبوأ مكانة عالية وريادية بين كافة دول العالم منذ أن أُعلن تأسيسها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه - الذي وحد أجزاء هذا الوطن وجمع شتات أهله حتى أصبح من يعيش على أرض هذه البلاد يشعر بأمن وأمان، وذلك هو العمود الفقري لنهضة الوطن.. والواجب علينا اليوم أن نحافظ على هذا الأمان وأن ندعمه، كل في مجال عمله وتخصصه، وأن نكون خير معين لرجال الأمن، مدركين أهمية تعميق شعور الانتماء لدى الأبناء وأن يستشعر كل فرد من هذا المجتمع بأنه مسؤول تجاه المحافظة على مكتسبات وطننا.

الصفحة الرئيسية

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عنايةمدير وحدة الانترنت
Copyright 2004, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved