الخميس 9 ,شعبان 1425 Thursday 23rd September,2004
يوم الوطن عز لنا.. والموحِّد.....
من القلب إلى.....
قدموا تهانيهم لقيادة المملكة.. وأشادوا.....
تهنئة بيوم.....
دعوة إلى الحفاظ على.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ.....
نجران تحتفل باليوم الوطني برفع.....
وصفوه بيوم التتويج لأمجاد وانجازات.....
بمناسبة الذكرى ال (74) لليوم.....
من أجل الوحدة.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ74.....
أساس متين ودستور.....
المسؤولون والمواطنون في وادي الدواسر.....
رجال الأعمال والخبراء.....
رؤساء المراكز بسدير في يوم.....
الوحدة.....
خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال يهنئون.....
عزيمة.....
في ندوة (الجزيرة) عن واقع.....
مكاسب.....
مسؤولون وأكاديميون ورجال أعمال بمناسبة.....
يوم صناعة.....
المواطن يتذكر الإنجازات الأمنية المتواصلة.....
وفاء.....
محمد بن هادي الدوسري أحد.....
أكدوا أن سياسة المملكة.. تمكنت.....
74 عاماً من البذل.....
محافظ وأهالي الطائف يسترجعون معاني.....
أعربوا عن فخرهم بيوم الوطن.....
اليوم الوطني راسخ في.....
عبروا عن اعتزازهم بذكرى اليوم.....
ترسيخ الوحدة.....
رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان العرضيتين.....
قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية.....
يهتم بتحقيق التوازن بين احتياجات.....
من القلب إلى.....
من القلب إلى.....
أسسها الملك عبدالعزيز وبلغت ذروة.....
بمناسبة اليوم الوطني.. (الجزيرة) تستعرض.....
أكدوا أهمية المناسبة وعِبَرها.....
عدد من الأخوات المقيمات يشاركن.....
الشخصية والثوابت الوطنية والإسلامية من.....
قادة الكشافة يعبرون عن مشاعرهم.....
المسؤولون والمواطنون في.....
المسؤولون والمواطنون في محافظة المجمعة.....
يوم الوطن في عيون سيدات.....
اعتبروا ذكرى اليوم الوطني مناسبة.....
إعلاميات يتحدثن عن يوم.....
في مناسبة اليوم الوطني.....
في ذكرى اليوم.....
وصفوا اليوم الوطني بذكرى الملحمة.....
وطن الأمن.....
من مسيرة البطل المؤسس.. الملك.....
نهضة.....
ذاك.....
تاريخ أمة .. ومسيرة.....
في يوم الوطن..هل نستمع للأبناء.....
تجدد الذكرى وثبات.....
يومنا الوطني في عام.....
الإنجازات الرياضية تتوالى في ظل.....
المدار.....
بعد أن طالب المنصفون.....
سيوف.....
قراءة في.....
سيرة.....
مدار.....
الدار لآل.....
هنا مجد.....
أشد من قتلة المعصوم.....
ارفع لك الصوت عالي يا.....
استعدادات مكثفة وبرامج جديدة لليوم.....
كوكب.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ 74
المسئولون في شقراء يشيدون بالإنجازات الحضارية التي تحققت للممكة في مسيرتها التنموية

* شقراء - محمد عبدالله الحميضي:
في هذا اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بيومها الوطني يتذكر المواطن الماضي القديم وما هو عليه من جهل وقلّة أمن وأمان وما وصلت إليه هذه البلاد بعد توحيدها من قبل المؤسس جلالة الملك عبدالعزيز رحمه الله والرجال المخلصين الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن.
وبهذه المنافسة الغالية عبّر عدد من المسئولين في محافظة شقراء عن فرحتهم بهذا اليوم وولائهم ووقوفهم مع ولاة أمرهم في وجه كل من يريد تعكير صفو الآمنين واستقرارهم والمساس بكيان هذا الوطن.
مناسبة عظيمة
* وتحدث بهذه المناسبة الغالية وكيل محافظة شقراء الأستاذ عبدالله الحمود قائلا:
لا شك أن اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يوم أن وحد المغفور له الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل آل سعود هذه البلاد تحت راية لا إله إلا الله محمد رسول الله انها مناسبة عظيمة ويوم خالد في تاريخ المملكة العربية السعودية تذكرنا بتكوين هذا الكيان العظيم وانه ليوم تاريخي يجب التوفق عنده لنتذكر ما قام به الموحد والمؤسس رحمه الله من ضم وجمع شتات هذه البلاد تحت لواء التوحيد والبناء في كيان واحد ملتئم الشمل بعد ما كان يسوده التناحر والفرقة ويعصف به الجهل فعم العدل والاستقرار في كافة أرجاء المملكة وجمع رحمه الله شمل القبائل المختلفة بحكمته ومرونته وحزمه لقد ترك رحمه الله بعد وفاته دولة قوية وأرسى قواعد الحكم فيها مطمئن البال الى أن هذه البلاد منتقلة بعده الى أيد أمينة وأعين ساهرة نهجوا النهج القويم الذي رسمه وسار عليه وحملوا الأمانة ورفعوا لواءها عاليا.
واليوم ونحن نحتفل بهذه المناسبة ونتذكرها فإننا نجدد العمل والتواصل لإكمال المسيرة واستمرار البناء والتطور كما نجدد الولاء والطاعة لهذه البلاد وقادتها، ونحمد الله ان بلادنا بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني مستمرة في التطوير والعطاء والتقدم، فالمملكة تزخر بدُور العلم والتقدم التقني بالاضافة الى دورها البارز والمتعاظم على الساحة الدولية لكل ما من شأنه رخاء وسلامة شعبها وشعوب العالم. ولقد تزامنت الفرحة والسرور والابتهاج بهذه الذكرى مع ما صاحبها من مكرمة سمو سيدي ولي العهد لدعم التعليم والمشاريع التنموية والتطوير بأكثر من واحد واربعين مليار ريال على مدار خمس سنوات قادمة وفي ذلك دلالة واضحة على ان بناء وتطوير هذا الكيان مستمر في جميع مناحي الحياة لينعم المجتمع بكافة أسباب الرخاء والتقدم والرقي.. أسأل الله لبلادنا كل تقدم وازدهار وأن يحفظ لها أمنها واستقرارها في ظل قيادتنا الحكيمة.
* كما تحدث مدير سجن محافظة شقراء المقدم ثامر بن ضيدان العتيبي قائلا:
مناسبة عزيزة يعيشها الوطن ويحتفل بها المواطن وهي لا شك أغلى المناسبات وأعزها كيف لا وهي الذكرى المتجددة لتوحيد هذا الكيان العظيم بشجاعة وحكمة المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله ورجاله المخلصين تحت راية التوحيد. وهذا اليوم بلا شك يوم حافل بمشاعر الفخر والحب التي يزخر بها قلب كل مواطن سعودي، فاليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يمثل فخراً للجميع لما تمر به من نهضة شاملة في كافة ميادين الحياة منذ ان أسسها جلالة المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز مستمدا منهجه من كتاب الله وسنّة رسوله صلى الله عليه وسلم، وعلى نفس الخطى والدرب قد سار أبناؤه من بعده، حتى وصلت الى ما وصلت إليه من تقدم ورقي. وبهذه المناسبة أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى مقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني والأسرة المالكة الكريمة والشعب السعودي.
ذكرى غالية
* وعبّر رئيس بلدية شقراء أحمد بن علي القحطاني عن هذه المناسبة الغالية وقال:
إن مرور هذا اليوم ليس كمثل باقي الأيام وإنما يعيد لنا ذكرى غالية ذكرى توحيد بلدنا الغالي المملكة العربية السعودية على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود فله الفضل بعد الله فيما تحقق للإنسان في هذا الوطن، فبعد الشتات وسفك الدماء والتناحر وحروب الأقارب والجيران أصبحنا أسرة واحدة دولة موحدة تحكم كتاب الله، ننعم بخيرات الدنيا تواصل في الخير والعطاء وتطور مستمر ونماء توالى أولاده من بعده في العمل الجاد لهذا الوطن: الملك سعود والملك فيصل والملك خالد حتى عهد الخير والعز عهد مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز وحكومتنا الرشيدة.
نسأل الله العلي القدير ان يحفظ بلدنا من كل مكروه ويعيد الضالين الى جادة الحق والصواب وان نظل على العهد والوعد طاعة وولاء لله ثم للمليك ثم للوطن.
* وعن هذه المناسبة الغالية تحدث مدير التربية والتعليم للبنين الأستاذ عبدالرحمن عبدالعزيز العيد قائلا:
في هذا اليوم الذي يعيد الذاكرة الى أيام الالتفاف والتعاون والعزم والمساندة نحو توحيد هذا الكيان المترامي ليعكس بجلاء تلك الهمم العالية لدى أولئك الرجال الذين كان لهم شرف قيام هذه البلاد، همم ما عرفت اليأس وما خافت من الموت وما تلكأت عن الواجب فكان لهم ما تمنوا وتحقق لهم ما طلبوا فكانوا نعم الآباء.. ثم كبر هذا الوطن ورفرفت راياته حاملة لواء الخير والسلام، ليكون الأبناء في مستوى تطلع الآباء فها هي بلادنا وقد أصبحت منارة يؤمها العالم من المشرق والمغرب، وها هي بصمات الحضارة واضحة على جبينها وقد شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وكان ما يرى بالعين لا مجرد التغني والتمني. لقد كان من أسباب الخير والرفعة وعلو المنزلة وجود قادة يحكمون بشريعة الإسلام ويعملون بمقتضاها، نعم هذا اليوم يوم الأمل المنطلق نحو الصعود في الفضاء في العز والمكانة والرفعة والسيادة والتقدم والحضارة بكل مجالاتها وفي كافة نواحيها.
* كما تحدث مدير شرطة شقراء المقدم عوض بن صالح العمري وقال:
بمناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية يطيب لي أن أرفع الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وإلى الأسرة المالكة الكريمة أسمى آيات التهاني والتبريكات على ما تعيشه بلادنا الحبيبة من أمن وأمان وخيرات حسان بعد أن وحدها قائد رايتها موحد الجزيرة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وسار على نهجه ابناؤه البررة الميامين الذين أكملوا المسيرة حتى أصبحت بلادنا تضاهي أرقى بلاد العالم من نهضة عمرانية وطرق فسيحة وخدمات طبية ومشاريع زراعية.. ثم لا ننسى مكرمة سيدي سمو ولي العهد حفظه الله من تخصيص (41) مليار ريال لمشاريع تنموية وزيادة ما خصص للصناديق العقارية والتسليف عن المخصص لها حيث ان هذه المكرمة ليست غريبة على قادة هذه البلاد الذين عودونا على المكرمات الطيبة حفظهم الله نصرة لدينه ودام عزك يا وطني والى الامام دائما بإذن الله.
ملحمة بناء
* وأكد مدير فرع وزارة المالية علي عبدالعزيز السبيعي قائلا:
إن اليوم الوطني للمملكة مناسبة غالية عزيزة نلهج فيها للبارىء عز وجل بالشكر والثناء أن منّ علينا وعلى بلادنا بالأمن والأمان والخير والعطاء.. ونستذكر في هذه المناسبة الكريمة ملحمة البناء والتشييد وتوحيد شتات هذه البلاد على يد المؤسس الباني رحمه الله ورجاله المخلصين الأوفياء حيث يشهد له التاريخ بأنه بنى دولة حديثة أساسها الايمان بالله وتعليم الشريعة السمحة. إن مناسبة اليوم الوطني هي تذكير لأبناء هذه الأمة وخاصة جيلها الجديد بأن الحفاظ على مكتسبات هذا الوطن هي مسؤولية الجميع.. حفظ الله وطننا وقيادتنا وأمنه في ظل شرع الله القويم.
* كما تحدث رئيس بلدية القصب الأستاذ عيد بن صنيتان الدلبحي قائلا:
لقد شمل التطور والنمو ربوع بلادنا الغالية من قرى وهجر، وحظيت مدينة القصب والمراكز التابعة لها والقرى والهجر بالدعم السخي من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالعزيز وزير الشئون البلدية والقروية، وتم تنفيذ العديد من المشاريع والانجازات سواء المباني الحكومية او الطرق والخطوط السريعة والخطوط الفردية للقرى والهجر وربطها بالمدن.. وقد بلغت تكلفة تلك المشاريع ملايين الريالات من أجل تحقيق الرفاهية للمواطن والمقيم وقد عمت الفرحة المواطنين بصدور التوجيهات الكريمة بتخصيص فائض الميزانية لدعم القطاعات: الصحي، والتعليمي، والعقاري، والتسليف، والمشاريع التي تعود بالنفع على المواطن والوطن.
وختاما كل عام وأنت بخير وأمان يا وطني.. ولا يفوتني ان أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات الى القيادة الحكيمة والشعب الكريم.
* وقال مدير دائرة خدمات الوشم للكهرباء محمد بن عبدالله السعيد عن هذه المناسبة: اليوم الوطني مناسبة عزيزة على قلوب الجميع في مملكتنا الغالية وتحت ظل حكومة رشيدة دستورها القرآن الكريم والسنّة النبوية المطهرة وقد استطاعت بفضل من الله أن تكون دولة عصرية حديثة في زمن وجيز.
* وتحدث مدير مرور شقراء أحمد حمد الدعيج وقال: هي مناسبة يفرح بها كل مواطن ويفخر بانتمائه لهذا الوطن الذي أعزه الله بالاسلام وبوجود الحرمين الشريفين وحكومة تبذل كل ما في وسعها لتحقيق الرخاء للمواطن منذ أن أسسها جلالة المغفور له الملك عبدالعزيز رحمه الله.
* وعن هذه المناسبة قال مدير أوقاف شقراء عبدالله عبدالكريم السلوم: ان وطننا الغالي له علينا حقوق ان نساهم في بنائه وأن نكون يدا واحدة مع حكومتنا الرشيدة ضد كل ما يعكر صفو هذا الوطن وأن نسعى معا لتحقيق أمن واستقرار وطننا الغالي الذي وحده المؤسس الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ولا يزال شامخا محققا أكبر درجات التقدم والرقي بفضل الله ثم بفضل تطبيق الشريعة الاسلامية.
* أما رئيس مركز الفرعة فهد عبدالله الفايز فيقول: لا نملك في هذه المناسبة إلا الدعاء لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده وللنائب الثاني والأسرة المالكة والرجال المخلصين في هذه الدولة الا الدعاء لهم بالصحة والعافية وان تعود علينا هذه المناسبة أعواما عديدة وهذا الوطن الغالي في رقي مستمر آمنا وأن يرد عنه كيد الكائدين إنه سميع مجيب.
دولة التوحيد والشورى
* وتحدثت مديرة الإشراف التربوي النسوي الأستاذة نورة عبدالرحمن السبيهين قائلة:
تحتفل المملكة العربية السعودية في يوم الخميس التاسع من شهر شعبان (أول الميزان) الموافق الثالث والعشرين من سبتمبر لهذا العام بالذكرى الرابعة والسبعين ليومها الوطني الذي يمثل بداية تأسيسها على يدي الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله وإعلان قيامها دولة موحدة متخذا القرآن والسنّة النبوية دستورا لها وجعل رايتها التوحيد ونظامها الشورى.. ومن أقواله طيب الله ثراه (إن فخرنا وعزنا بالإسلام وكل همي موجه لإعلاء كلمة الدين وإعزاز المسلمين).
وإذا كانت المملكة قد شدت انظار العالم بتجربها التاريخية العظيمة في الوحدة والبناء وبدورها العربي والاسلامي وبمكانتها في الاقتصاد العالمي فإنها قبل ذلك وبعده تحتل مكانة خاصة في قلوب المسلمين في كل مكان فأرضها مبعث النور ومصدر الهدى ومنطلق الدعوة ومهوى الأفئدة الى ان يرث الله الأرض ومن عليها، وسينصرها الله على كل عدو حاقد وعلى الفئة الضالة التي تعبث بأمن هذا الوطن وبمقدراته وذلك بفضل من الله ودعوات قادتها وأبنائها البررة وعلمائها ومشايخها وقواتها ودعوات المسلمين في كل مكان.. وبهذه المناسبة نجدد ولاءنا لقيادتنا واعتزازنا بها فهي مصدر عزتنا وكرامتنا واستقرارنا.
* أيضا اشاد بهذه المناسبة العزيزة رئيس مركز أشيقر عبدالله عبدالمحسن المغيرة وقال: اليوم الوطني يشعرنا بالفخر والاعتزاز والانطلاقة الاولى لمؤسس هذا الكيان الملك عبدالعزيز رحمه الله ودوره العظيم في لم الشتات وبناء كيان هذا الوطن الشامخ.. لقد جاهد وناضل من أجل قيام هذه الدولة وتكوينها.
وإنني لأجدها فرصة لتأكيد الولاء والطاعة لقيادتنا وليبقى وطننا شامخا رغم ما يواجهه من الفئة الضالة التي أسال الله أن يمكن حكومتنا الرشيدة من القضاء عليهم وان ما يحدث لن يزيدنا إلا حبا وولاء لوطننا ولقيادتنا الرشيدة والله ولي التوفيق.
* وتحدث رئيس مركز حاضرة الداهنة حمد عبدالرحمن السياري فأكد ان اليوم الوطني يوم غال على نفوسنا ونفس كل مواطن مخلص ومناسبة سعيدة ويحق لنا ان نتباهى ونفخر بهذا اليوم الوطني مبتهلين الى المولى جلت قدرته ان يحفظ بلادنا من كل سوء ومكروه وأن يرد كيد الاعداء في نحورهم وان يديم علينا نعمة الاسلام في ظل حكومتنا الرشيدة أدام الله عزها إنه ولي ذلك والقادر عليه.
* وكذلك تحدث رئيس مركز الجريفة محمد المسفر وقال: نحمد الله على ان بلادنا تعيش دائما بموفور الرخاء والامن، وذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تشكل لنا ذكرى عطرة للعمل والبناء والاستمرارية في ذلك وعندما نتذكر دور المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله في لم الشتات وانشاء هذا الكيان الذي صار يزخر بمعطيات الحياة الحديثة المتطورة فإنه يذكرنا بطموح واخلاص هذه السواعد التي بنته على مبادئ من الدين والسنّة والتآلف بين أفراده ولذلك تشكل لنا هذه الذكرى الاستمرار في النهوض ببلادنا الى مزيد من التقدم ومزيد من التماسك لترسيخ الامن والاستقرار في ظل قيادتنا الحكيمة.
* وتحدث رئيس مركز الحريّق بمحافظة شقراء محمد بن عبدالمحسن المسعر قائلا: تعيش بلادنا هذه الايام ذكرى مجيدة وعزيزة على قلوب جميع ابناء هذا الوطن وهي ذكرى اليوم الوطني، ذلك اليوم الذي وحد فيه المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله هذه البلاد المترامية الأطراف تحت مسمى واحد وقيادة واحدة تتخذ الدين الحنيف دستورا وشريعة لأحكامها.. وبهذه المناسبة نتقدم لولاة أمر هذه البلاد المباركة بأجمل التهاني ونسأل الله عز وجل ان يديم على بلدنا أمنها ورخاءها في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الامين وحكومتنا الرشيدة.
* وأشاد رئيس مركز غسلة الاستاذ علي عبدالرحمن العمار في حديثه عن هذه المناسبة وقال: اليوم الوطني لمملكتنا الحبيبة لهو يوم عظيم في تاريخ مملكتنا الغالية فهو يوم يبعث في النفس مشاعر البهجة والاعتزاز وذلك لأنه يرمز الى وحدة هذا الوطن الغالي..فقد تلاشت ولله الحمد والمنة المحن الصعاب وانعدمت اسباب الفرقة والنزاعات وطويت صفحة الجهل والفقر بإذن الله تعالى وذلك بفضل من الله سبحانه وتعالى ثم بعزيمة موحد هذا الكيان وجامع شمله ومرتب صفوفه المغفور له بإذن الله تعالى الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه.. ويجب علينا ان نشكر المولى عز وجل على ما أنعم به على هذه البلاد من نعم كثيرة وما تعيشه من أمن واستقرار ورخاء في ظل قيادتنا الرشيدة حفظهم الله وعلى رأسهم خادم الحرمين الشريفين أطال الله في عمره وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه حفظهم الله جميعا.

الصفحة الرئيسية

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عنايةمدير وحدة الانترنت
Copyright 2004, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved