الخميس 9 ,شعبان 1425 Thursday 23rd September,2004
يوم الوطن عز لنا.. والموحِّد.....
من القلب إلى.....
قدموا تهانيهم لقيادة المملكة.. وأشادوا.....
تهنئة بيوم.....
دعوة إلى الحفاظ على.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ.....
نجران تحتفل باليوم الوطني برفع.....
وصفوه بيوم التتويج لأمجاد وانجازات.....
بمناسبة الذكرى ال (74) لليوم.....
من أجل الوحدة.....
بمناسبة اليوم الوطني الـ74.....
أساس متين ودستور.....
المسؤولون والمواطنون في وادي الدواسر.....
رجال الأعمال والخبراء.....
رؤساء المراكز بسدير في يوم.....
الوحدة.....
خبراء الاقتصاد ورجال الأعمال يهنئون.....
عزيمة.....
في ندوة (الجزيرة) عن واقع.....
مكاسب.....
مسؤولون وأكاديميون ورجال أعمال بمناسبة.....
يوم صناعة.....
المواطن يتذكر الإنجازات الأمنية المتواصلة.....
وفاء.....
محمد بن هادي الدوسري أحد.....
أكدوا أن سياسة المملكة.. تمكنت.....
74 عاماً من البذل.....
محافظ وأهالي الطائف يسترجعون معاني.....
أعربوا عن فخرهم بيوم الوطن.....
اليوم الوطني راسخ في.....
عبروا عن اعتزازهم بذكرى اليوم.....
ترسيخ الوحدة.....
رؤساء الدوائر الحكومية وأعيان العرضيتين.....
قائد مدارس الحرس الوطني العسكرية.....
يهتم بتحقيق التوازن بين احتياجات.....
من القلب إلى.....
من القلب إلى.....
أسسها الملك عبدالعزيز وبلغت ذروة.....
بمناسبة اليوم الوطني.. (الجزيرة) تستعرض.....
أكدوا أهمية المناسبة وعِبَرها.....
عدد من الأخوات المقيمات يشاركن.....
الشخصية والثوابت الوطنية والإسلامية من.....
قادة الكشافة يعبرون عن مشاعرهم.....
المسؤولون والمواطنون في.....
المسؤولون والمواطنون في محافظة المجمعة.....
يوم الوطن في عيون سيدات.....
اعتبروا ذكرى اليوم الوطني مناسبة.....
إعلاميات يتحدثن عن يوم.....
في مناسبة اليوم الوطني.....
في ذكرى اليوم.....
وصفوا اليوم الوطني بذكرى الملحمة.....
وطن الأمن.....
من مسيرة البطل المؤسس.. الملك.....
نهضة.....
ذاك.....
تاريخ أمة .. ومسيرة.....
في يوم الوطن..هل نستمع للأبناء.....
تجدد الذكرى وثبات.....
يومنا الوطني في عام.....
الإنجازات الرياضية تتوالى في ظل.....
المدار.....
بعد أن طالب المنصفون.....
سيوف.....
قراءة في.....
سيرة.....
مدار.....
الدار لآل.....
هنا مجد.....
أشد من قتلة المعصوم.....
ارفع لك الصوت عالي يا.....
استعدادات مكثفة وبرامج جديدة لليوم.....
كوكب.....
استعدادات مكثفة وبرامج جديدة لليوم الوطني

كثفت إذاعة المملكة العربية السعودية البرنامج الثاني بجدة استعداداتها لليوم الوطني بمجموعة من البرامج وأبرز هذه البرامج .. برنامج (منتدى الوطن) الذي يستقبل مشاركات الجماهير المعبرة عن مشاعرهم بهذه المناسبة بتقديم كلماتهم وقصائدهم ومشاركاتهم، ويتخلل البرنامج عدد من الأناشيد الوطنية إلى جانب الفقرات النصية المكتوبة يتم نثرها بين فقرات البرنامج إضافة إلى إجراء لقاءات الشعراء والفنانين للتعبير عن مشاعرهم وإطلاع المستمعين على إنتاجهم الوطني من أناشيد وقصائد.. ويذاع على الهواء مباشرة لمدة ساعة كاملة من إعداد وتقديم محمد الراعي وخالد جاد، وفيصل العيافي وإيمان يونس وإيمان سالم، وصباح الدباغ.. وإخراج معتوق دالي، وسعد المحياوي ومحمد العسيري.
كذلك برنامج (سهرة وطنية) وهو برنامج جماهيري يتم تسجيله في مدينة الملك فهد الساحلية أو مكان مماثل يحضره الجمهور، ويشتمل على تقديم أغان وأناشيد وطنية للفنانين السعوديين بمصاحبة فرقة الإذاعة الموسيقية الى جانب استضافة 3 شعراء معروفين لإلقاء قصائد وطنية، ويقدم البرنامج سلامة الزيد ومحمد الراعي ونجوى مؤمنة ومحمد الزهراني الذي يعده الزميل سمير بخش ويستمر لمدة 90 دقيقة.
* وبرنامج الوطن في قلوب أبنائه وهو تسعون دقيقة يقضيها المستمعون على الهواء مباشرة مع لقاءات ورسائل وكلمات للوطن الغالي من أبنائه الذين قدر لهم خدمة الوطن من خارج الحدود، ويستضيف البرنامج نخبة من المواطنين العاملين في المكاتب السعودية التابعة للسفارات السعودية لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة بإبداء مشاعرهم وانطباعاتهم بهذه المناسبة المجيدة.
* أيضاً برنامج (الملك عبدالعزيز وقضايا الأمة) ومن خلاله يتم إبراز دور المملكة العربية السعودية تجاه القضايا العربية والإسلامية وتسجيل مواقف الملك عبدالعزيز- رحمه الله- في هذا الاطار وإسهاماته في دعم الحق العربي والإسلامي.
* أما برنامج (المواطنة حقوق وواجبات) فهو يهدف إلى تعميق روح الانتماء الوطني وحماية الجبهة الداخلية ومواجهة ظاهرة الارهاب، وما تتعرض له المملكة من أخطار داخلياً وخارجياً من خلال محاور ندوة البرنامج.
* كما يقدم أبرز المفكرين والادباء والمثقفين والعلماء كلمات يعبرون من خلالها عن مشاعرهم تجاه وطنهم في ذكرى اليوم الوطني من خلال برنامج (رسالة من القلب).
* برنامج (صروح شامخة) الذي يتناول إنجازات ثلاث مؤسسات يرتبط اسمها باسم المؤسس الملك عبد العزيز - رحمه الله- وهي : دارة الملك عبدالعزيز ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية ومؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين.
* وبرنامج (سيرة وطن) الذي يتناول عبر الحوار التمثيلي من أحبائنا الصغار يتم التعرف على جهود الملك عبدالعزيز في تأسيس وتوحيد الوطن المملكة العربية السعودية، وكيف كانت وكيف أصبحت لتعريف الأطفال بأن ما نعيشه الآن من تطور ماهو إلا ثمرة من ثمار كفاح الملك عبدالعزيز ويتضمن البرنامج نشيداً مناسباً في كل حلقة.
* (ذكرى وأصداء) ويتناول صدى الذكرى من خلال ما يرد على وكالات الأنباء والصحافة العربية والعالمية وتصريحات المسؤولين والشخصيات العربية والإسلامية والدولية.
وكذلك برنامج (واحة الأمن) الذي تقوم فكرته على التعريف بما تبذله حكومة المملكة من جهود في الحفاظ على أمن الوطن والمواطن والمقيم ليظل هذا الكيان الكبير واحة أمن وأمان.
* إضافة إلى برنامج (سواعد الوطن) وفكرة البرنامج تدور حول: شبابنا مسؤولياتنا تجاههم.. وكيف نعمل على ترسيخ مفهوم الولاء والحب للوطن لديهم وهو عبارة عن حوار إذاعي مباشر يتم فيه استضافة ضيف متخصص في معالجة قضايا الشباب يعمل على إبراز الصورة المشرقة لشبابنا السعودي وكيف يمكن أن يكون شريكاً رئيسياً في وحدة الوطن وتنميته.
(وسواعد الوطن) من إعداد وتقديم الجوهرة العنقري وإخراج رويشد الصحفي.
* برنامج (سلام من أرض السلام) الذي يتناول ما يتصف به الدين الإسلامي من دعوة إلى السلام والمحبة والاعتدال والوسطية والحوار والتعايش مع الآخرين، وهو ما قامت عليه المملكة العربية السعودية منذ تأسيسها وحتى اليوم، ويشتمل البرنامج على كلمات العديد من المفكرين.
* وبرنامج (يوم مجيد) الذي يستقبل مشاركات المستمعين والمستمعات لمدة 60 دقيقة للتعبيرعن مشاعرهم، واستضافة فنانين وشعراء واطلاع المستمعين على إنتاجهم الوطني من أناشيد وقصائد.
* و(إلى وطني مع التحية) برنامج تمثيلي يتناول من خلال الحوار الأسري بعض الصور الوطنية التي تعمق مشاعر الانتماء والولاء للوطن وتسهم في المحافظة على وحدته ولحمته ومكتسباته وإنجازاته.
* وبرنامج (مسيرة بناء)، وهو توثيق لإنجازات المملكة عبر لقاءات مع مسؤولين في أجهزة الدولة المختلفة، وإلقاء الضوء على مراحل تطور الوزارات مع استرجاع وقائع وأحداث مراحل البناء منذ عهد الملك عبدالعزيز -رحمه الله-.

الصفحة الرئيسية

توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com.sa عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com.sa عنايةمدير وحدة الانترنت
Copyright 2004, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved