Al Jazirah NewsPaper Wednesday10/01/2007 G Issue 6
أخبار
الاربعاء 21 ,ذو الحجة 1427 العدد6

* إعداد : أشرف البربري *

أبدت شركات السيارات الأمريكية ارتياحها لقرار هيئة التجارة الدولية في الولايات المتحدة إلغاء رسوم الإغراق على واردات الصلب المقاوم للتآكل من أستراليا وكندا وفرنسا واليابان التي كانت قد فرضتها منذ سنوات رغم الإبقاء على الرسوم المفروضة على واردات الصلب من كوريا الجنوبية وألمانيا حتى موعد مراجعتها المقبل عام 2011م.

وكانت صناعة السيارات الأمريكية ومكوناتها قد صعدت ضغوطها

...>>>...

أعلنت شركة فيات أوتو الإيطالية اعتزامها إقامة دعوى قضائية ضد شركة السيارات الصينية جريت وول (السور العظيم) بعد طرح الشركة الصينية سيارة اعتبرتها فيات إعادة إنتاج لسيارتها باندا.

وقالت مصادر في مجموعة فيات إن ما أقدمت عليه الشركة الصينية يمثل انتهاكا لحقوق الملكية الفكرية لشركة فيات وهو جزء من استراتيجية أغلب الشركات الصينية التي اتجهت إلى تقليد السيارات الشهيرة في العالم وطرحها تحت

حذر معهد التأمين الأمريكي لسلامة الطرق السريعة في تقريره السنوي من ضعف أداء السيارات الصغيرة في اختبارات التصادم التي يجريها المعهد سنويا لتصنيف السيارات وفقا لمدى قدرتها على تحمل حوادث التصادم ومعدلات الوفاة والإصابة التي تلحق بالركاب في حالة وقوع مثل هذه الحوادث.

ولم تنجح أي من السيارات الصغيرة التي اختبرها المعهد في الحصول على تقدير مقبول بحيث يمكن التوصية بشرائها في الوقت الذي حث

أظهر تقرير للوكالة الأمريكية لحماية البيئة نجاح الأجيال الجديدة من محركات الديزل (السولار) في الوصول إلى معدلات متطورة جدا من حيث كفاءة الاستهلاك من خلال طول المسافة التي يتم قطعها باستهلاك الجالون الواحد.

وأشار تقرير الوكالة الذي تم عرضه في منتدى تكنولوجيا الديزل إلى أن كفاءة محركات الديزل بالنسبة لاستهلاك الوقود في الواقع تتجاوز تلك الأرقام الموجودة على زجاج السيارات.

وقال التقرير

*نادي السيارات - محمد العادلي:

بالرغم من مرور سنتين فقط على إنتاج محرك بي.أم.دبليو V10 ذي العشر اسطوانات (تبلغ قوته 507 أحصنة) والمجهز في طراز M5 و M6 فقد بلغ عدد الوحدات المنتجة منه 20 ألف وحدة. إذ تم قبل أيام الاحتفال بإنتاج المحرك رقم 20 ألفاً من هذا المحرك ذي الأداء العالي عبر خط المحرك الخاص في مصنع بي.أم.دبليو بمدينة ميونخ الألمانية وقد حصل المحرك منذ إنتاجه عام 2005م على ما يعرف

أكدت مصادر في شركة كرايسلر التابعة لمجموعة ديملر كرايسلر الألمانية الأمريكية للسيارات تزايد معدلات المخزون لديها في ظل استمرار تراجع الطلب على السيارات الأمريكية.

وقالت المصادر نفسها إن الشركة قد تلجأ إلى منح العمال إجازة إجبارية في الولايات المتحدة في محاولة للتغلب على مشكلة تضخم المخزون لديها.

وقالت تقارير إخبارية إن الشركة قد تعطي عمال بعض المصانع اجازة لمدة تصل إلى أربعة أسابيع

أعلنت شركة هيونداي موتورز أكبر منتج للسيارات في كوريا الجنوبية اعتزامها إنتاج مجموعة جديدة من السيارات منخفضة التكاليف.

وذكرت الشركة أنها تعتزم إقامة مجموعة مصانع جديدة في جنوب شرق آسيا وأمريكا الجنوبية لإنتاج السيارات منخفضة التكاليف لمواجهة المنافسة المتزايدة وبخاصة من جانب الشركات الصينية القادمة بقوة، ولم تكشف الشركة عن تفاصيل خططها الاستثمارية ولا مواقع المصانع المنتظرة على وجه

أعلنت شركة السيارات اليابانية نيسان موتور اعتزامها طرح الجيل الجديد من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود مطلع 2010 في كل من الولايات المتحدة واليابان في إطار استراتيجية الشركة لطرح مجموعة كبيرة من السيارات صديقة البيئة.

وقال توشيوكي شيجا مدير التشغيل في نيسان وهي ثاني أكبر منتج للسيارات في اليابان بعد تويوتا موتور إن الشركة أعدت برنامجا تحت اسم (برنامج نيسان الأخضر 2010) سيبدأ بطرح تقنيات

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة