Car Magazine Wednesday18/07/2007 G Issue 33
أخبار
الاربعاء 4 ,رجب 1428 العدد33

نيسان تتجه إلى روسيا

موسكو- سعيد طانيوس:

جرى في ضواحي بطرسبورغ إرساء حجر الأساس لمصنع جديد لسيارات (Nissan) وجرى تحديد النماذج التي ستنتجها Nissan في روسيا, وهي سيارة Teana الغالية الثمن وسيارة الجيب ذات الدفع الرباعي (X-Trail).

ويشير الخبراء إلى أنه لم يعد من السهل خفض كلفة السيارات الرخيصة في روسيا ولذلك تسعى شركات السيارات العملاقة لشغل فراغ النماذج الغالية جداً. وستشكل الاستثمارات في إنشاء المرحلة الأولى للإنتاج حوالي200 مليون دولار ومن المنتظر أن ينجز بناء المصنع خريف العام القادم, وستكون طاقته الإنتاجية الأولية50 ألف سيارة. وستطرح سيارات Nissan الروسية الأولى في السوق بداية عام 2009

ويقول يفغيني شاغو محلل بنك (تراست): إن سيارات (Teana) و(X-Trail) لا تنتميان إلى سيارات الأسعار المعتدلة. وإن الطلب على سيدان (Teana) في عام 2009 لن يزيد على10-15 ألف سيارة وعلى(X-Trail) سيكون حوالي20 ألفاً في السنة. وأن لدى (X-Trail) آفاقاً أكبر في السوق الروسية خاصة إذا أخذنا بالاعتبار كما يعتقد شاغو أنها ستكون آخر موديل.

ويرى شاغو أنه تتوافر لدى (Teana) الروسية فرصة أن تكون من السيارات الفخمة الميسورة. كما يرى مكسيم إيفانوف محلل (تسينتر إينفست غروب) أن من الأنفع للشركة بالإضافة إلى ذلك إنتاج سيارات غالية لأن الطلب عليها أكبر مما على سيارات الأسعار المعتدلة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة