دبي - نادي السياراتيقدم نظام الملاحة اللاسلكية (RNS 510) الجديد من فولكس واجن مجموعة شاملة من وظائف الوسائط المتعددة كما أنه متوافق مع تقنية بلوتوث للاتصال بالهواتف النقالة، ويتوفر النظام الحديث حالياً في أسواق الشرق الأوسط على سيارة الطوارق.ويتميز النظام بالسلاسة ويسهل التحكم فيه عبر شاشة حساسة تعمل باللمس، وهنالك أيضاً أزرار إضافية وضعت خصيصاً لدعم
تقوم معظم الطرق التقليدية لنقل السرعات على النسبة بين سرعة المحرك وسرعة العجلات باستخدام عدد محدد من التروس المعدنية.. وفي هذه التقنية وبدلا من استخدام التروس يكون النقل المستمر في السرعات وتغييرها ممكنا باستخدام بكرات ذات أقطار مختلفة متصلة بشريط أو سلسلة بحيث تولد عدداً لا نهائياً من معدلات السرعة بين المحرك والعجلات. ولها ميزات عديدة تتفوق بها على
ابتكرت شركة ساب السويدية لصناعة السيارات تكنولوجيا جديدة قامت على تجربتها على مدى ثمانية أشهر باستخدام بعض العبارات التنبيهية والرسائل الصوتية إضافة إلى ذبذبات في وسادة المقعد.ويهدف النظام الذي تم تجريبه إلى تحاشى سببين من أقوى أسباب وقوع الحوادث وأولهما النوم أثناء القيادة والثانى عدم الانتباه، ويعمل النظام بواسطة زوج من الكاميرات إحداهما في قاعدة