Car Magazine Wednesday23/05/2007 G Issue 25
سباقات
الاربعاء 6 ,جمادى الاولى 1428 العدد25

جدة - حمود البقمي

نظمت شركة إبراهيم الجفالي وإخوانه، وكلاء سيارات مرسيدس- بنز بالمملكة العربية السعودية، تحدّي مرسيدس- بنز أوتوكروس 2007 للهواة والإعلاميين في مدينة جدة.

وجرت التصفيات والمرحلة النهائية للسباق على مدى يومين لكل جولة، واستمتع المشاركون بالفرصة لتحدّي بعضهم البعض مستخدمين سيارات مختلفة الصنع والموديلات لتحديد الأشخاص المُؤهلين لخوض غمار جولة اليوم الثاني مستخدمين سيارات ...>>>...

ستتاح الفرصة لعشاق رياضة السيارات التعرف على أول متسابق سعودي يشارك في (سباق لومان 24 ساعة) والذي سيقام يومي 16 - 17 يونيو 2007م.

ويشارك سائق السباقات السعودي (كريم عجة) في السباق بسيارة من طراز Zytek تم إدخالها من خلال فريق بارايز - ايبسيلون ورعاية زيوت جلف وساعات تاج هاور. كريم معروف جدا ويتمتع بشعبية واسعة بين محبي وعشاق رياضة السيارات في منطقة الخليج من خلال مشاركاته القوية في سلسلة ...>>>...

* نيقوسيا - (ا ف ب):

انضم السائق البريطاني السابق ادي ايرفاين إلى لائحة الأشخاص الذين يعتبرون أنه بإمكان البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس، تخطي الإنجازات التي حققها الأسطوري المعتزل الألماني ميكايل شوماخر بطل العالم سبع مرات.

وطرق هاميلتون أبواب تاريخ سباقات سيارات فورمولا واحد من الباب العريض عندما أصبح أول سائق مبتدئ يصعد على منصة التتويج في أول أربعة سباقات له في مسيرته ...>>>...

برغم أنه لم يعد وجها دائم الظهور بمضامير سباقات الجائزة الكبرى لسيارات فورمولا -1 الا أن بطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر ما زال له وزنه الكبير لدى جمهور هذه الرياضة.

واصطف المصورون الصحفيون لساعات أمام المقصورة الرسمية لفريق فيراري الايطالي بمضمار (سيركويت دي كاتالونيا) بمدينة برشلونة الاسبانية قبل سباق الجائزة الكبرى الاسباني انتظارا لظهور شوماخر.

وكان شوماخر الذي اعتزل في ...>>>...

ستنضم مدينة فالنسيا الإسبانية إلى روزنامة بطولة العالم لسباقات (الفورمولا - ون) اعتباراً من العام المقبل وحتى 2014، حسب ما أعلنت الحكومة المحلية.

أُعلن عن هذا الخبر رسمياً من قِبل رئيس الحكومة المحلية فرانسيسكو كامبس وعمدة المدينة ريتا باربيرا، و(عراب) رياضة الفئة الأولى البريطاني بيرني إيكليستون.

وسيُقام السباق في (حلبة شوارع) في محيط المدينة المتوسطية، لتحظى إسبانيا بالتالي بسباقين على الأقل ...>>>...

برشلونة (اسبانيا) - (أ ف ب)

حددت بريدجستون نوعية الإطارات التي استخدمتها السيارات الـ22 خلال جائزة إسبانيا الكبرى، المرحلة الرابعة من بطولة العالم لسباقات فورمولا واحد التي أقيمت مؤخراً على حلبة كاتالونيا.

وهذه المرة السابعة عشرة التي تستضيف فيها هذه الحلبة جائزة إسبانيا الكبرى من أصل 37 سباقا أقيم في إسبانيا.

وزودت بريدجستون السيارات بنوعين من إطارات بوتنزا، هي القاسية والمتوسطة ...>>>...

سيكون فيصل الصيخان أول مدير سعودي لحلبة جدة للسباق بعد صدور قرار بتعيينه وانتدابه من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والنادي السعودي للسيارات (ساتا) إلى اللجنة السعودية لرياضة السيارات والدراجات النارية.

ويعتبر الصيخان من السعوديين الأوائل الذين عملوا بمجال سباق السيارات على المستوى الرسمي بعد أن أثبت جدارته وحنكته في إدارة العديد من السباقات التي أقيمت بالمملكة في العامين الماضيين، حيث ...>>>...

جدة- حمود البقمي:

اختتمت الجولة الثانية لبطولة الأوتوكروس بميدان جدة للسباق التي أقيمت نهاية الأسبوع الماضي بمشاركة أكثر من70 متسابقا قدموا عروضاً شيقة وانتهت نتائج اليوم الأول إلى الترتيب التالي:

فئة 4 FWD Stock تصدر المركز الأول: ماجد الغامدي من فريق موبايلي الفيصل ،وفئة 4 FWD Super Stock عبدالرحمن الحراكي،وفئة 4 RWD Stock الأمير خالد بن سلطان الفيصل من فريق موبايلي الفيصل ،وفئة 4 AWD ...>>>...

أحرز سائق فورد فوكوس الفنلندي ماركوس غرونهولم المركز الأول في رالي سردينيا الإيطالي، المرحلة السابعة من بطولة العالم للراليات، يوم الأحد العشرين من مايو. تقدم غرونهولم على زميله ومواطنه ميكو هيرفونين، والإسباني داني سوردو (سيتروين سي 4).

واستفاد غرونهولم من انسحاب بطل العالم الفرنسي سيباستيان لوب (سيتروين سي 4)، إثر خروجه عن مسار السباق قبل 50 كلم من النهاية، بعد أن كان متصدرا بفارق 36 ...>>>...

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة