Car Magazine Wednesday28/03/2007 G Issue 17
أخبار
الاربعاء 9 ,ربيع الاول 1428 العدد17

فورد تحقق أفضل تقييم للسلامة

* جدة - نادي السيارات:

حازت سيارتا فورد (إيدج) ولينكون (إم. كي. أكس) على لقب (الاختيار الأفضل) من معهد التأمين للسلامة على الطرقات(IIHS) الأمريكي، فضلاً عن حصولهما على أعلى تصنيف بدرجة خمس نجوم من الإدارة الوطنية لسلامة الطرق العامة (NHTSA) التابعة للحكومة الأمريكية بعد نجاحهما في اختبارات التصادم الجانبية التي أجريت مؤخراً.

ويتطلب الفوز بتقييم (الاختيار الأفضل) حصول السيارات على نقاط عالية في اختبارات التصادم الجانبية والأمامية على سرعات عالية، والنجاح في فحص تقييم جودة المقاعد ومساند الرأس.

وقد أضيف هذا العام معيار جديد لاختبارات معايير السلامة وهو ضرورة وجود نظام تحكم إلكتروني بثبات المركبة.

وقالت سو سيشكة، نائب رئيس الهندسة البيئية والسلامة في شركة فورد للسيارات: (يسعدنا كثيراً الحصول على هذا التقييم الهام، حيث ان اختبارات معهد التأمين هي من أصعب وأدق الاختبارات التي تجري خارج مختبراتنا، كما أن العملاء أصبحوا يعتمدون بشكل متزايد على هذه الاختبارات في اختيار سياراتهم الجديدة).

وأوضحت سيشكة أن جميع سيارات فورد ولينكون وميركوري الجديدة التي تنتمي إلى فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات والكروسوفر التي أطلقت عقب طرز فورد إكسبلورر وميركوري ماونتنير 2006، تتمتع بنظام تحكم إلكتروني بثبات السيارة، مع حماية فائقة من آثار الصدمات الجانبية والأمامية.

وبنهاية عام 2009، ستتحول هذه التقنيات المتطورة إلى مزايا قياسية في جميع الطرازات.. ومن جانبه، قال حسين مراد، مدير عام التسويق والمبيعات في فورد الشرق الأوسط: (يعكس حصولنا على هذين التقييمين المهمين والمرموقين التزامنا الشديد بتصميم سيارات توفر تجربة قيادة رائعة مع أرقى معايير السلامة للركاب.

ويأتي فوزنا بهذين التقييمين في وقته تماماً بالتزامن مع استعدادنا لطرح سيارتي فورد إيدج ولينكون إم كاي أكس في منطقة الشرق الأوسط الشهر الجاري).

وقد أنتجت شركة فورد، وعلاماتها التجارية العالمية 4 ملايين سيارة مجهزة بنظام تحكم إلكتروني بالثبات منها أكثر من مليون سيارة مزودة بنظام أدفانس تراك مع ميزة التحكم بالميلان ضد التدهور والذي تنفرد به شركة فورد، كونه النظام الوحيد من نوعه المعد بجهازي استشعار جيروسكوبيين يقومان بقياس وضبط درجات ميلان وانعراج المركبة. وكلا النظامين تنفرد بهما شركة فورد في قطاع صناعة السيارات.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة