Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
سباقات
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

أبوظبي تستضيف مهرجان فورميلا 1 شهر فبراير المقبل

*جدة - فاضل العبد الواحد:

أعلنت هيئة أبوظبي للسياحة أن أبوظبي سترعى أول مهرجان للفورميلا 1، وذلك يوم السبت الموافق 3 فبراير 2007م. وسيقدم المهرجان أفضل سيارات وسائقي فورميلا 1 ومن بينهم بطل العالم الحالي فرناندو ألونزو إلى الجمهور. وسيقام المهرجان على حلبة مفتوحة مُصممة خصيصاً للحدث، التي ستبدأ من أمام فندق قصر الإمارات وتنتهي أمام المارينا مول. وسيتضمن برنامج المهرجان حفل عشاء للأبطال الذي سيقام ليلة 3 فبراير في فندق قصر الإمارات، وذلك لتكريم بطل فورميلا 1 فيرناندو ألونزو وفريقه (رينو) الذي يمثله.

وقد رحب معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان، رئيس هيئة أبوظبي للسياحة، بهذه المبادرة التي اعتبرها إضافة نوعية هامة إلى قائمة الفعاليات والمهرجانات الفريدة التي تستضيفها أبوظبي، وقال: (يسرنا أن نرعى هذا الحدث الخاص والمبتكر في عاصمة دولة الإمارات ونفخر باستضافة أكبر تجمع لسائقي وسيارات فورميلا 1 خارج حلبة السباق ونتطلع إلى مشاركة أكبر عدد من الجمهور في الاستمتاع بهذا الحدث الذي سيكون مجانياً ومفتوحاً للجميع).

وتم تصميم حلبة المهرجان المؤقتة التي تمتد بطول أربعة كيلومترات، بحيث تتيح المجال أمام أكبر عدد من الجمهور للتعرف عن قرب على أبطال وسيارات سباقات (فورميلا 1). ويتوقع أن يشهد الحدث المُميز مشاركة مندوبين عن معظم، إن لم يكن كافة، فرق سباق (الفورميلا 1).

وكان بيرني إكولستون، الرئيس التنفيذي لإدارة فورمولا 1، في مقدمة كبار مسئولي السباق الذين أكدوا حضورهم مهرجان أبوظبي، وعلّق: (يسعدنا تقديم فورمولا 1 في إمارة أبوظبي. وسيشارك في الحدث عدد من أفضل السائقين الحاليين في العالم، إلى جانب الفرق والسيارات التي ستتنافس في بطولة سباق 2007م. وندعو كافة قطاعات المجتمع لدعم هذه المبادرة الفريدة والاستمتاع بالمهرجان الرائع).

وسيتم الإعلان قريباً عن الأماكن التي يستطيع الجمهور مشاهدة السباق منها، والمواقف المخصصة لسيارات الجمهور بالإضافة إلى الشوارع التي سيتم إغلاقها يوم المهرجان في الأيام المقبلة.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة