Car Magazine Wednesday31/01/2007 G Issue 9
أخبار
الاربعاء 12 ,محرم 1428 العدد9

طرح تصميم جديد من نيسان

نجحت شركة نيسان موتور ثاني أكبر شركة سيارات في اليابان في إعادة تصميم سياراتها التجارية إيه دي وإكسبرت ومن المتوقع طرح التصميم الجديد في السوق اليابانية فقط في النصف الثاني من يناير الحالي وتأمل في تحقيق مبيعات شهرية قدرها 3200.

وتعتزم نيسان مواصلة إنتاج التصميمات القديمة لهذه السيارات ذات الدفع الرباعي حتى أواخر 2008 لتحل محلها التصميمات الجديدة.

ويستهدف التصميم الجديد العملاء الذين يعملون في مجال المبيعات والتسويق في اليابان بشكل أساسي. وتضيف هذه النقلة للسيارتين إيه دي وإكسبرت الكثير من المزايا التي تلبي احتياجات رجال المبيعات حيث إن القمرة واسعة وبها العديد من المساحات التخزينية ورف يمكن استخدامه لوضع الكمبيوتر الشخصي المحمول.

كما أن تحميل وتنزيل البضائع من هذه السيارة أصبح أكثر سهولة من خلال وجود باب خلفي أكثر اتساعا وارتفاعا مع اقتراب السيارة من الأرض بحيث يكون التحميل والتنزيل سهلا.

وتطرح نيسان التصميمات الجديدة بفئتين من المحركات الأولى سعة 1.5 لتر والثانية 1.8 لتر.

وحصلت هذه المحركات على شهادة من جانب أجهزة البيئة والنقل في اليابان بأنها من أقل المحركات من حيث العوادم الغازية التي تصدرها حيث إن حجم هذه العوادم يقل بنسبة 75 في المائة عن معدل العوادم التي كانت تصدرها محركات هذه السيارات عام 2005.

وتتيح هذه المواصفات لصاحبي التصميمات الجديدة من سيارات نيسان الحصول على إعفاء ضريبي قدره 20 في المائة في اليابان في إطار برنامج الحفاظ على البيئة (برنامج الضرائب الخضراء) الذي أطلقته الحكومة اليابانية ويعطي السيارات الجديدة ذات المعدلات المنخفضة في إنتاج العوادم الغازية إعفاءات ضريبية.

كما تم تزويد التصميمات الجديدة بوسائد هوائية جانبية وأمامية لتحسين معدلات الأمن والسلامة للركاب.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة