الأحد 29 ,ربيع الاول 1429

Sunday  06/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 250

Telecom & Digital World Magazine Issue 250

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

(دجي كوم) تنفّذ (الكتالوج الإلكتروني) لعمليات الخفجي المشتركة

 

 

بدأت عمليات الخفجي المشتركة KJO تطبيق نظام التطبيقات الشاملةERP بهدف تحويل جميع العمليات الداخلية والخارجية لKJO إلكترونيا، وحيث إنه لا بدّ أن تقوم الشركة بفحص بيانات ومواصفات المعدات وقطع الغيار وترقيمها والتأكد من صحة البيانات والمواصفات الموجودة لديها وإدخالها في كتالوج إلكتروني موحد يتم استعماله من قبل جميع الإدارات كل في مجال اختصاصه وضمن احتياجاته وتكون إدارة المواد والمشتريات مسؤولة عن تحديث هذا الكتالوج.

وانطلاقا من سعيها الدائم والدوؤب للأفضل في كل عملياتها فقد تم التعاقد بين KJO وDIGICOM لإنجاز مهمة حصر المواد الموجودة في سجلات الشركة والعمل على إعطائها رموزا مميزة وحصرها في كتالوج إلكتروني يمكن استخدامه من قبل كل دوائر الشركة لطلب المواد وقطع الغيار.

وشركة رقمي لخدمات الحاسب الآلي المحدودة DIGICOM تتميز بالخبرة والتخصص في هذا المجال الدقيق الذي يستلزم عددا كبيرا من المهندسين ذوي الخبرة والإلمام بالمعدات وقطع الغيار الخاصة بمصافي البترول (كما هي طبيعة عمل عمليات الخفجي المشتركة.

و لقد تولى إدارة المشروع من قبل عمليات الخفجي المشتركة مجموعة من المهندسين والمختصين ذووي خبرات عالية في المواد وقطع الغيار الخاصة بمصافي النفط، أما من جهة الشركة المنفذة للمشروع فقد تولى المهندس أليكس سراج جاكوب إدارة المشروع.

وقد صرح السيد سالم عبد الله البشر مدير مشروع الأفق من عمليات الخفجي المشتركة بما يلي: (لقد قابلنا العديد من المشاكل في بداية تنفيذ المشروع من ضمنها بيانات مفقودة كان لا بد من البحث عنها ميدانيا وبعدة طرق للتأكد من الشركات المصنعة والشركات الموردة وقد قام فريق عمل DIGICOM بعملية الترتيب والبحث والتأكد من مصدر البيانات المفقودة على أكمل وجه).

أما السيد حسن راجح العجمي رئيس مجموعة التطبيقات المساندة في عمليات الخفجي المشتركة فقد أشار إلى أنه من أصعب المهام في مشاريع مماثلة هو التنسيق التام بين فريقي العمل لدى الطرفين خاصة وأن جزءاً من فريق عمل DIGICOM كان يعمل على البعد من الهند، وأضاف: (أثبتت DIGICOM خبرتها وقدرتها على استعمال تقنيات الاتصال الحديثة للتأكد من انسيابية العمل وانسجام الفريقين والاتجاه في مسار واحد الهدف منه إنجاز المهمة المطلوبة).

أما الأستاذ عبد العزيز البكر الرئيس والمدير التنفيذي لشركة DIGICOM فقد أشاد بدور إدارة المشروع لدى KJO (إدارة الحاسب الآلي) من حيث الخبرة العالية والتعاون والكفاءة في التعامل مع فريق عمل DIGICOM على أساس روح الفريق الواحد وليس على أساس العلاقة بين صاحب العمل والعميل. وقد استفادت عمليات الخفجي المشتركة من هذا المشروع باكتساب خبرات جديدة وتواصل أفضل مع الشركة المنفذة لإتمام المشاريع المستقبلية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة