الأحد 29 ,ربيع الاول 1429

Sunday  06/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 250

Telecom & Digital World Magazine Issue 250

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

مايكروسوفت تكرم جامعة الملك فهد للبترول والمعادن

 

 

كرمت شركة مايكروسوفت مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، وذلك لجهوده في قيادة الجامعة وحرصه على أن تكون من أكثر المؤسسات الأكاديمية نشاطاً بالمملكة والمنطقة في تفعيل دور التقنية واستخدامها الأمثل بما يعود بالفائدة على الطلاب والأساتذة والمجتمع. كما يأتي هذا التكريم تتويجاً لجهود الدكتور السلطان على تفعيل المبادرات الهادفة إلى إطلاع الطلاب على أبرز التطورات في عالم تقنية المعلومات وتشجيعهم على روح الابتكار والتطوير باستخدام التقنية، مما يساعد بشكل كبير في إعدادهم وتهيئتهم للتفاعل والعمل في ظل مجتمع رقمي.

وجاء هذا التكريم في ورشة عمل التعاون والتواصل بين مايكروسوفت وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن التي أقيمت مؤخراً في الجامعة، بهدف تعريف الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وإطلاعهم على أحدث مستجدات التقنية في مجال البرمجيات، وتشجيعهم على استخدامها تطبيقيا بعد تخرجهم مما يزيد من كفاءاتهم وفرص العمل المتاحة أمامهم. وقد أطلقت مايكروسوفت في هذه المناسبة ولأول مرة في المملكة مبادرتين جديدتين مع الجامعة، الأولى باسم برنامج التواصل الجامعي؛ وتهدف إلى مساعدة الطلاب وأساتذتهم للاطلاع المستمر على أحدث وأبرز التطورات في تقنية المعلومات وأدوات التعليم والبحوث الجديدة المتاحة من قبل شركة مايكروسوفت. كما تهدف المبادرة إلى إعطاء الطلاب وأساتذتهم الفرصة لاختبار برامج وحلول مايكروسوفت قبل إطلاقها، وتمكينهم من التواصل والتعاون المشترك من خلال استخدامهم لهذه التقنيات. وتدعم المبادرة إنجازات الطلاب المميزة وتبرزها من خلال تفاعلهم مع الجامعات العالمية.

أما المبادرة الثانية فهي برنامج الشراكة بين مايكروسوفت وطلاب الجامعة، ويهدف إلى اكتشاف الموهوبين من الطلاب والمساهمة في تطوير مهاراتهم العملية، وإبراز منجزاتهم ليستفيد منها زملاؤهم، مما يشجع على الإبداع وروح الابتكار.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة