Al Jazirah Magazine Tuesday  05/02/2008 G Issue 252
فنون
الثلاثاء 28 ,محرم 1429   العدد  252
شذرات
كاظم 2008

على الرغم من عدم خوضه سباق الموسم الجديد إلا أن كاظم الساهر يتوقع أن يكون نجم نجوم العام بعد إكماله للعمل الملحمي جلجاميش، والعمل عبارة عن أوبريت ضخم يعكف على تجهيزه .

كاظم يثبت دائماً أنه فنان ذكي، فبعد النجاحات التي حققتها تجاربه في غناء الشعر الفصيح ها هو يتجه إلى العمل الملحمي، خاصة وأن جلجاميش عمل يستند على خلفية تاريخية ما يشكل أول عناصر النجاح.

****

MBC4

على الرغم من أن مجموعة MBC التي تضم تحت جناحها قناة MBC4 تعد من أكثر القنوات العربية تميزاً إن لم تكن الأميز على الإطلاق، وما يتتبع ذلك التميز من اتساع قاعدة المشاهدين وبالتالي تزايد تأثيرها على المشاهد، وعلى الرغم من وعي مجموعة قنوات MBC باحتياجات المشاهد العربي، إلا أن ذلك لا ينطبق على MBC4 فالمشاهد يلاحظ ابتعاد القناة عن أخواتها في المجموعة وانتهاجها خطاً تغريبياً واضحاً.

ذلك يأتي نتاجاً إلى أن القناة في الأساس تعتمد على الترجمة ولا تقوم بالإنتاج، لكن يبقى الاختيار الهادف للبرامج التي تتم ترجمتها هو الفيصل بين برامج تفتح أعين المشاهد على ثقافات أخرى وبين التأثر بالآخر ونقل المشاهد إلى أجواء غربية بحتة.

****

وفاء عامر

تمكنت وفاء عامر من إظهار مقدراتها التمثيلية الحقيقية التي أخرست الألسنة التي تصفها دائماً بأنها مجرد ممثلة إغراء لا تملك من الموهبة شيئاً. فقد برزت في مسلسل الملك فاروق بصورة لافتة، ما دفع الكثيرين إلى الإشادة بها، وكانت وفاء قد صرحت أكثر من مرة أنها لن تعود إلى أدوار الإغراء بعد أن أعادت اكتشاف نفسيها من جديد.

****

نجوم سينما تلفزيون

في إطار السعي المستمر لاجتذاب نجوم السينما إلى الشاشة الصغيرة قامت إحدى شركات الإنتاج مؤخراً بالاتفاق مع الممثلة هند صبري لبطولة مسلسل تلفزيوني، مكان مجموعة من نجوم السينما قد اتجهوا إلى القنوات التلفزيونية وحققوا نجاحات كبيرة على رأسهم يسرا ونور الشريف ونادية الجندي وإلهام شاهين وغيرهم . وتبدو الأمور مختلفة بالنسبة لهند صبري إذ إن بعض الذين غادروا السينما إلى التلفزيون كان ذلك لضيق فرص العمل في حين أن هند في قمة توهجها السينمائي، وربما في مغامراتها هذه بعض المخاطرة.

****

ملكة جمال

أعلن مؤخراً عن فوز إحدى مقدمات البرامج الخليجيات بما يسمى بملكة جمال مقدمات البرامج. وأكدت الجهة المانحة أن اللقب معترف به من جهات عالمية ما يكسبه المصداقية ويعلي من قيمته، واللقب في حد ذاته غريب فالجمال ليس مجال منافسة بين المقدمات اللائي من المفترض أنهن يقتحمن بيوتنا من أجل تقديم شيء وليس من أجل إبراز جمالهن. المدهش، في الأمر أن المذيعة هللت كثيراً وكأن اللقب إضافة إلى مشوارها الإعلامي.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة