Al Jazirah Magazine Tuesday  05/02/2008 G Issue 252
عقار
الثلاثاء 28 ,محرم 1429   العدد  252
مجموعة الحكير تستثمر في الإمارات

كشفت مجموعة الحكير السعودية عن عزمها طرح مجموعة من المشاريع المتنوعة على صعيد عدد من القطاعات في دبي خاصة والإمارات عامة باستثمارات تتجاوز مليار دولار، تتركز في القطاع العقاري والسياحي والفندقي والترفيهي وتجارة التجزئة، بالإضافة إلى التوسع في عدد من الأسواق الخارجية على مستوى المنطقة والدول العربية والأجنبية.

جاء ذلك على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقدته المجموعة للإعلان وتوقيع اتفاقية تعاون مع شركة (أبراج كابيتال) التي تنص على حصول الأول على امتياز العلامة التجارية (سبينيس) في السعودية، حيث تنوي المجموعة استثمار 1.5 مليار ريال سعودي ضمن هذه الاتفاقية خلال السنوات الخمس المقبلة.

وستبدأ مجموعة الحكير نشاطها في هذا المجال من خلال أكثر من 30 موقعاً تحمل علامة (سبينيس) ويتوقع افتتاح أولى هذه المواقع بعد ثلاثة أشهر من تاريخ توقيع الاتفاقية. وقال رئيس مجموعة الحكير التجارية سامي الحكير: إن المجموعة بصدد الكشف عن عدة مشاريع مختلفة في سوق الإمارات المحلية وعلى رأسها إمارتا دبي وأبوظبي، حيث نعمل على تطوير مشروع عقاري ترفيهي ضخم في دبي لاند، باستثمارات إجمالية تصل إلى 3.4 مليار درهم يشمل أكثر قاعة ألعاب ترفيهية مغلقة، كما نستهدف الفوز بعدة وكالات عالمية في قطاعي الفنادق والمطاعم، حيث سيتم الكشف قريباً عن تعاون المجموعة مع شركة (أكور) الفرنسية لإدارة الفنادق، ضمن علاقة استراتيجية للتوسع في هذا المجال في دول الخليج العربي، تبدأ في كل من السعودية والإمارات.

وتوقع الحكير أن يشهد القطاع الاقتصادي بدولة الإمارات نهضة وازدهاراً ونمواً جديداً خلال العام 2008 تشمل جميع القطاعات، كما ستستقطب السوق شريحة جديدة من المستثمرين والشركات العالمية في ظل تعزيز الثقة بالسوق.


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة